-->

المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة "أگديم إزيك" يخوضون اضرابا عن الطعام تضامنا مع المواطنة الصحراوية تكبر هدي

سلا30 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- يشرع المعتقلون
السياسيون الصحراويون مجموعة "اكديم ازيك" ابتداءا من يوم غد الجمعة في إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة تضامنا مع المواطنة الصحراوية تكبر هدي المضربة هي الأخرى عن الطعام بجزر الكناري.
و يدخل المعتقلون السياسيون الصحراويون من أسوار سجن سلا 1 الرهيب معركة الأمعاء الخاوية في خطوة تضامنية مع أم الشهيد الصحراوي محمد لمين هيدالة تكبر هدي لتوجيه رسالة واضحة المعالم لدولة الإحتلال المغربية أن الجسم الصحراوي جسم واحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له باقي الجسد.
وأعلن المعتقلون السياسيون الصحراويون تضامنهم اللا مشروط مع الآم تكبر هدي، داعين كل المنظمات الدولية الوازنة و البرلمانات عبر العالم إلى الضغط على المملكة المغربية من أجل إنصاف والدة محمد لمين هيدالة ومعاقبة المتورطين في إغتياله.
وعبر المعتقون السياسيون مجموعة "اكديم ازيك" عن إدانتهم الشديدة لكل أشكال القمع والترهيب التي تعرضت لها عائلة أهل هيدالة من طرف آلة القمع المغربية بالعيون المحتلة، محملين المنتظم الدولي المسؤولية الكاملة في ما يعانيه الشعب الصحراوي من قمع وحرمان داخل المناطق المحتلة.
وفي الأخير، دعوا إلى ضرورة آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية والتقرير عنها، وضمان الحق الغير قابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
للتذكير، فإن المواطنة الصحراوية تكبر هدي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام أمام القنصلية المغربية بجزر الكناري، حيث أعلنت العديد من الشخصيات الوطنية والدولية وكذا منظمات عالمية تضامنها معها في معركتها النضالية، كما قام البرلمان الأوروبي في وقت سابق بتوجه دعوة رسمية للأم تكبر هدي من أجل شرح ملابسات الجريمة النكراء التي راح ضحيتها ابنها محمد لمين هيدالة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *