-->

الوفد الصحراوي المشارك في المؤتمر العاشر لحزب جبهة التحرير الجزائري يستقبل من قبل وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية

الجزائر 30 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) استقبل الوفد
الصحراوي المشارك في فعاليات مؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني من طرف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية السيد : عبد القادر امساهل بمعية وزير العدل و حافظ الاختام السيد الطيب لوح وسفير الجزائر في تونس السيد عبد القادر حجار والسيد الصادق بوقطاية عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير .
الوفد سلم رسالة الرئيس محمد عبد العزيز الموجهة الى الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة و الى الامين العام للحزب و الى المؤتمرين ومن خلالهم الى الشعب الجزائري يشيد فيها بدور الجزائر التاريخي في نصرة قضايا التحرر في العالم و موقفها المبدئي و موقف حزب جبهة التحرير الوطني و بقية الاحزاب السياسية من قضية حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال .
تجدر الاشارة الى ان جبهة البوليساريو تشارك في المؤتمر العاشر لجبهة التحرير الجزائرية يتراسه مسؤول امانة الفروع سالم لبصير ويضم ابراهيم غالي سفير بلادنا بالجزائر والامين العام لاتحاد الشبيبة الصحراوية السيد الزين سيداحمد ووزير المياه و البئية السيد حمدي ميارة ووزيرة التكوين المهني و الافراد و الوظيفة العمومية السيدة خيرة بلاهي، والسيد لحريطاني لحسن مستشار لدى الرئاسة .
ومن المنتظر ان يختتم المؤتمر اشغاله اليوم السيت وهو اليوم الثالث والأخير للمؤتمر العاشر لحزب جبهة التحرير الوطني الذي ينتظر أن تتوج بانتخاب أعضاء اللجنة المركزية التي بدورها ستنتخب الأمين العام الجديد للحزب.
وخلال جلسة مساء أمس الجمعة، تمت المصادقة على القانون الأساسي للحزب بعد إثراءه ودراسته، حيث نص على أن انتخاب الأمين العام يتم من طرف أعضاء اللجنة المركزية لمدة خمسة سنوات.
و أوضح القانون أن اللجنة المركزية تتشكل من 455 الى 505 عضوا، ينتخبون من طرف المؤتمر. كما اشترط القانون أن يحوز المناضل 10 سنوات أقدمية في الحزب حتى يتمكن من الترشح لعضوية هذه الهيئة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *