-->

حركة التضامن الإسبانية تخرج في مظاهرات للتعبير عن تضامنها مع الأم الصحراوية تكبر هدّي (صور)

مدريد 30 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- خصصت حركة
التضامن الإسبانية اليوم السبت للتضامن مع الأم الصحراوية تكبر هدي ، التي تخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الخامس عشر ماي الجاري أمام القنصلية المغربية بلاس بالماس عاصمة مقاطعة كناريا ، احتجاجا على اغتيال ابنها الشاب محمد لمين هيدالة بمدينة العيون المحتلة.
وقد تجمهرت الحركة التضامنية الإسبانية أمام السفارة المغربية بمدريد ، في وقفة استحضرت خلالها الأم تكبر هدي وناشدت الرباط بكشف ملابسات عملية الاغتيال ومعاقبة المتورطين ، مشيدة بشجاعتها وجرأتها تحديّا لسلطات الاحتلال المغربية.
وتلا القائمون على الحركة التضامنية بمدريد بيانا على الحضور ، تضمّن المطالبة بالكفّ عن الاعتقالات التعسفية والتعذيب بحق المواطنين الصحراويين ، مع استنكار السماح لقتلة الشهيد محمد لمين هيدالة بالحرية المطلقة، علاوة على الحصار البوليسي المفروض على منزل عائلة أهل هيدالة بالعيون المحتلة. 
وعلى غرار مدريد ، عرفت لاس بالماس ، قرطبة ، ملاغا ، كاديث ، ليبريخا ، آلخثيراس ، بالينثيا ، أليكانتي ، برشلونة ، بيلباو ، أوبيّيذو ، فيرّول ، بيغو، ثيوظاظ ريّال ، كوينكا ، مدينة تطوان المغربية ، العاصمة الأرجنتينية والمكسيك ، عرفت وقفات للتضامن مع المواطنة الصحراوية تكبر هدّي.
حيث انطلقت اليوم السبت 30 ماي مظاهرات حاشدة من امام القنصلية المغربية ب " لاس بالماس" تضامنا مع الام تكبر هدي التي تخوض منذ أسبوعين إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة باستعادة جثمان ابنها ومعاقبة المتورطين في اغتياله بمدينة العيون المحتلة.
جمعت هذه المظاهرة كل المتضامنين من جزر الكناري و من اشبيلية و كنطابريا و الجالية الصحراوية المقيمة بالمنطقة. بالاضافة الى الحضور المميز لكل وسائل الاعلام الكناري، و خلال المسيرة كررت شعارات مؤيدة لام الشهيد هيدالة و مطالبة باحترام حقوق الانسان بالصحراء الغربية مرورا بالمرر البحري المكتظ بالمارة و المطاعم حتى مقر الجمعية الصحراوية القديمة المعروفة في زمن الاستعمار الاسباني ب " لصامبليا"، حيث ألقيت رسائل قوية و مؤثرة جدا.
كما تعهد المتظاهرون بإستمراريتهم، و انهم لن يتوقفوا عن دعم و مساندة الام تكبر التي اعطتهم درسا في الصمود و المقاومة، و ان كل مجهود سيكون قليلا في حقها.
و بعد إنتهاء المظاهرة دخلت مجموعة من المتضامنين من جزر كناريا و من اشبيلية و صحراويين في اضراب عن الطعام بجانب الام تكبر لمدة 24 ساعة.







نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *