-->

اسبانيا تنبض باسم هيدالة ـ مظاهرات تعم المدن والمقاطعات من اجل التضامن


اسبانيا 31 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) اسبانيا تنبض اليوم
بإسم هيدالة، في كل الشوارع تظاهر الالاف إعلانا عن التضامن مع والدة الشهيد المضربة عن الطعام، في واحدة من الحملات التي لاقت رواجا هائلا ، نظير حجم الإنسانية التي تحملها هذه القضية، و رد الاعتبار لها بين الاسبانيينفي مدريد العاصمة الاسبانية انضم مسؤول الجالية الصحراوية بأوربا السيد احمتو محمد أحمد إلى المتظاهرين أمام السفارة المغربية، لتوجيه استنكار مباشر للدولة المغربية، من أجل وقف جرائمها ضد الصحراويين و متابعة القتلة أمام العدالة الدولية، و أعلن المحتجون عن تضامنهم مع تكبر هدي المضربة عن الطعام، من أجل كشف حقيقة اغتيال ابنها.ستة عشر يوما تقضيها تكبر هدي مضربة عن الطعام، أمام قنصلية الاحتلال المغربي في لاس بالماس، في مقابل تدني حالتها الصحية، وهي خطوة تعتبرها قرارا لن تتراجع عنه، إذا لم تتسلم جتة ابنها، و كان المئات من المتضامنين الصحراويين و الاسبان قد انضموا لتظاهرات غاضبة في مدن جزر الكناري للتضامن مع المواطنة الصحراوية، و إدانة جرائم الاحتلال المغربي و صمت المواقف الاسبانية الرسمية.
في بيتوربا عاصمة بلاد الباسك، شاركت الجالية الصحراوية في وقفة تضامنية مع قضية هيدالة، و نصرة والدته المضربة عن الطعام، فيما طالب المتظاهرون بضغط الدولة الاسبانية على السلطات المغربية، من أجل إنهاء معاناة تكبر هدي، و وقف انتهاكات حقوق الانسان.. والحال ذاته في مدن بيثكايا و تولوسا و غيرها.
و امتدت التظاهرات إلى بالنسيا ، التي طالب فيها المشاركون بإنصاف تكبرهدي، و حماية أبناء الشعب الصحراوي من عمليات الانتقام الجماعي، داعين اسبانيا إلى إعلان موقف رسمي إلى جانب تكبر هدي المضربة عن الطعام.
و في اشبيلية بمقاطعة الاندلس أيضا شارك مرشح حزب اليسار الموحد لرئاسة الاندلس انطونيو مايو رفقة برلمانيين من حزب بوذيموس قادرون، مع الجالية الصحراوية و مجموعات التضامن مع الشعب الصحراوي، لتوحيد صرخة التضامن مع قضية هيدالة و الدفاع عن مطلب والدته، في متابعة المجرمين و من يقف ورائهم
و شهدت مدينة سرغسطة عاصمة اقليم اراغون وقفة تضامنية نظمتها الجاليات الصحراوية في المدينة، لمناصرة تكبر هدي في إضرابها المفتوح عن الطعام، بإعتبارها مثالا لحالات لا تعد كانت ضحية لممارسات غير إنسانية، مؤكدين على خيار الوحدة الوطنية،.. و فضلت النساء المشاركات اخفاء وجوههن و اظهار صور تكبر ، للتعبير عن التضامن معها و تأييد مقاومتها السلمية الحضارية.
و في الشوارع كما في المنازل و أماكن العمل فضل الاف الاسبان في شتى المقاطعات الانخراط في حملة التأييد و إرسال صور تحمل شعار العدالة لهيدالة، و اعتبار الاضراب عن الطعام خيارا حاسما، يجب مساندته من جميع المجتمعات العالمية
الاضراب عن الطعام هو مرحلة فاصلة بين الموت و الحياة .. و فيما أعلن الأطباء عن تدهور حالتها الصحية، بعد دخولها المستشفى، و هي بداية لمسلسل دراماتيكي يعيد إلى الأذهان رحلة أمنتو حيدار مع التبعات الخطيرة للإضراب ، لكن تكبر هدي ترى هذه المرحلة عنوانا لمواجهة الصمت و الظلم، ذلك ان هذا الخيار البطولي يمنحها كل يوم جرعة مقاومة في معركة الجوع ، مقابل صمت الضمير العالمي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *