-->

الوزير الأول ممثلا لرئيس الجمهورية يشارك في مراسيم تنصيب الرئيس النيجيري موحمادو بوهاري

ابوجا 30 ماي 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- تلبية لدعوة رسمية من
الرئيس النيجيري المنتهية ولايته السيد حوناثان كودلاك، وصل عضو الأمانة الوطنية للبوليساريو، الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار مساء يوم الخميس 28 ماي الى العاصمة النيجيرية أبوجا للمشاركة/ ممثلا لرئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز، في مراسيم تنصيب الرئيس النيجيري المنتخب مؤخرا موحمادو بوهاري التي ستجري صباح غد الجمعة، بمشاركة افريقية ودولية واسعة.
الحفل الذي يحضره العديد من رؤساء الدول والحكومات الافريقية ووفود رفيعة المستوى ممثلة للعديد من البلدان من مختلف العالم، ينظم في الساحة الوطنية ايكل سكوير، ويشهد بالاضافة الى قسم الرئيس، استعراضات عسكرية ومدنية وخطابات لشخصيات وطنية نيجيرية مرموقة، يتوج باعلان الرئيس موحمادو بوهاري رابع رئيس لجمهورية نيجيريا الفيدرالية منذ عودة النظام الديمقراطي سنة 1999.
يرافق الوزير الأول الصحراوي وفد يضم كلا من الأخ حمدي ابيهة الوزير المنتدب المكلف بافريقيا والأخ أبي بشراي البشير سفير الجمهورية لدى نيجيريا. هذه الأخيرة، كانت قد شهدت انتخابات رئاسية يوم 28 مارس 2015، فاز فيها مرشح حزب المعارضة موحمادو بوهاري على الرئيس الحالي عن الحزب الحاكم بأغلبية مطلقة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *