-->

كولمان يميط اللثام عن تحركات المخابرات المغربية للضغط على حلفاء الشعب الصحراوي

الصحراء الغربية 29 يونيو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ كشفت وثيقة صادرة عن الخارجية المغربية نشرها “كريس كولمان” الاحد على حسابه بموقع “تويتر” عن جهود مضنية تقوم بها الرباط للضغط على كوبا لتغيير موقفها من القضية الصحراوية مقابل امتيازات اقتصادية وتسهيلات سياسية في المنظمات الدولية. وتحدث تقرير أعدته مديرية الشؤون الأمريكية بالخارجية عن تحركات مكثفة قامت بها الخارجية المغربية على أكثر من صعيد خاصة خلال السنوات الأخيرة للتأثير على الموقف الكوبي القوي الداعم لنضال الشعب الصحراوي.
وأبرزت الوثيقة الصادرة شهر أكتوبر 2014 انه على الرغم من التحركات المغربية إلا أن كوبا ظلت وفية لسياستها تجاه الجمهورية الصحراوية بل وتعزز التعاون بين البلدين .
ورغم ان الوثيقة التي تعزز القناعة بالموقف الكوبي الثابت تجاه كفاح الشعب الصحراوي الا ان الاداء الدبلوماسي الصحراوي والعمل المرتبط به بهافانا عرف خلال السنوات الاخيرة تراجعا ملموسا نظير التعيين الدبلوماسي الذي لا يرقى الى جهود العمل المطلوب داخل احدى القلاع الكبيرة بأمريكا اللاتينية .
فالدبلوماسية الصحراوية التي تهيمن عليها الفوضوية وانعدام التخطيط وغياب الفعل والعمل المتواصل وانعدام فهم التحولات الجيو سياسية وهي معطيات تعري وقائع الصراخ والعويل المتواصل الذي ما فتئت قيادتنا الوطنية تتبناه تحت شعار ايلاء الاهمية للعمل الدبلوماسي.
هذا التخبط والتراجع ستدفع القضية الوطنية ضريبته في ظل تبني اللامبالاة كنهج وخيار وهو ما يغري العدو المغربي لخوض حرب شرسة تستهدف حلفاء الشعب الصحراوي التقليدين فهل من القوم رجل رشيد .؟

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *