-->

افتتاح منتدى طلبة البحر الأبيض المتوسط بمشاركة اتحاد الطلبة الصحراويين

غاليبولي الإيطالية 26 يوليو 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ افتتح يوم
أمس السبت منتدى طلبة البحر الأبيض المتوسط في طبعته الثانية التي تستمر إلى غاية 30 من أغسطس الجاري بمدينة غاليبولي الإيطالية تحت شعار "لنمنح السلام فرصة"، ويشارك في هذه الطبعة وفد يمثل إتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب بدعوة من فيدرالية الطلبة الايطاليين.
ويشارك في المنتدى هذه السنة حوالي 400 مشارك من داخل إيطاليا بالإضافة إلى وفود أجنبية ممثلة عن الطلبة من دول البحر الأبيض المتوسط مثل الجزائر وتونس ومصر وبولندا وغيرها بالإضافة إلى الوفد الصحراوي الذي يضم كل من خليهنا محمد المكلف بالخارجية في اتحاد الطلبة والأخت العزة إبراهيم السالم المكلفة بالثقافة والرياضة.
وقد حضر الافتتاح شخصيات سياسية وازنة حيث شارك عمدة مدينة غاليبولي ونواب في البرلمان الإيطالي والأوروبي بالإضافة إلى ممثلين عن الحزب الاشتراكي وأساتذة جامعيين.
وفي كلمته أكد الوفد الصحراوي أنهم أتوا للمشاركة لتذكير طلبة البحر الأبيض المتوسط وحكوماته أن الشعب الصحراوي انتظر طويلا من أجل تمكينه من حقه في تقرير المصير والاستقلال، وأنه بات من الضروري على دول المنطقة لعب الدور المنوط بها في الضغط على الاحتلال المغربي ليخضع للشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة وتمكين الشعب من تقرير مصيره بكل حرية وديمقراطية احلالا للسلام وتفاديا للحروب.
وثمن الوفد الصحراوي الدعوة التي تلقاها من منظمي الحدث واعتبر أنها فرصة لتحسيس المشاركين بالقضية الصحراوية ومعاناة الشعب الصحراوي الذي ظل خياره السلام منذ سنوات عديدة.
واتفق جميع المشاركين على ضرورة إحلال السلام في منطقة البحر الأبيض المتوسط واحترام الأخر، واعتبروا أن اختلاف الثقافات واللغات في المنطقة يعتبر عامل مساعد على التقارب بين دول البحر الأبيض المتوسط.
كما أكد المشاركون في الافتتاح أن دول المنطقة عليها لعب دورها في حل الأزمات والنزاعات في العالم وتأييد حقوق الشعوب المشروعة في الحرية والديمقراطية.
وستتواصل أشغال خلال الأيام المقبلة بتنظيم عدة ورشات حول السلام والديمقراطية، ومن المقرر تنظيم ورشة خاصة بالصحراء الغربية ينشطها وفد اتحاد الطلبة الصحراويين لتعريف المشاركين بها كما سيتم عرض فيلم "لكويرة أرضي المنسية" لمخرجه الإيطالي جيلبيرتو.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *