-->

بانكيمون يناقش مع المسؤولين الاسبان قضية الصحراء الغربية ويدعوهم الى تقديم مساعدات عاجلة للاجئين الصحراويين

مدريد 30 اكتوبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ عشية الاجتياح
العسكري المغربي للصحراء الغربية تطرق الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كيمون مع المسؤولين الإسبان الى الى النزاع في الصحراء الغربية، بمناسبة زيارته الى اسبانيا.
وفي الوقت ذاته، دعا الى تقديم مساعدات إنسانية الى اللاجئين الصحراويين بمخيمات تندوف التي تضررت بشكل كبير من الأمطار الطوفانية التي شهدتها المنطقة.
وحل بان كيمون بالعاصمة مدريد الخميس من الأسبوع الجاري للاحتفال بالذكرة الستين لانضمام اسبانيا الى الأمم المتحدة بمشاركة كل من الملك فيلبي السادس ورئيس الحكومة ماريانو راخوي ومسؤولين آخرين.
وتؤكد مصادر اسبانية معالجة بان كيمون وراخوي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وركز المسؤولون الإسبان على ما تشكله كتالونيا من تحد سياسي ببرغبتها في الانفصال عن اسبانيا.
وفي الوقت ذاته، حضرت القضايا التي تهم الشأن الدولي الإسباني ومنها نزاع الصحراء الغربية المستعمرة الاسبانية السابقة والتي تتحمل الادارة الاسبانية السابقة المسؤولية التاريخية بسبب حالة الفراغ التي تركتها خلفها، ما مهد للاجتاح العسكري لقوات الاحتلال المغربية، وهو ما جعل الأمم المتحدة تعتبر مدريد من الأطراف المسؤولة في النزاع بحكم أنها كانت قوة استعمارية سابقة يأخذ برأيها في كل القرارات والمبادرات.
واعتاد المبعوث الشخصي للأمين العام في نزاع الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس زيارة مدريد خلال كل جولة يقوم بها لأطراف النزاع.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *