-->

الهلال الأحمر الصحراوي يحتفل بمرور 40 سنة على تأسيسه ويؤكد المضي في رسالته الانسانية

الشهيد الحافظ 26 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – نظمت اليوم الخميس مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي يوما احتفاليا بمناسبة مرور 40 سنة على تأسيسها المصادف ل 26 نوفمبر، بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والمجلس الوطني الصحراوي، بالإضافة إلى المنظمات الدولية العاملة في الميدان الإنساني.
وتخللت فعاليات الحدث مداخلات وكلمات أجمعت على أهمية ودور المؤسسة والحاجة إليها في خدمة اللاجئين الصحراويين
وافتتح الحفل بكلمة لرئيس المؤسسة السيد بوحبيني يحيى تطرق فيها إلى أهمية هذا اليوم من كل سنة، مؤكدا أنه يشكل مناسبة للبحث عن سبل تطوير مؤسسة الهلال الأحمرمع المتعاونين في المجال الإنساني بغية دعم وتمويل المشاريع لصالح اللاجئين.
كما هنأ بوحبيني عمال وإطارات مؤسسة الهلال الأحمر على المجهودات التي يقدمونها خدمة للاجئين، مضيفا أن مؤسسته تعمل جاهدة على تذليل الصعوبات التي يعانيها اللاجئون الصحراويون، مشيرا إلى ضرورة تأسيس وحدة للحماية المدنية تابعة للمؤسسة وتكوين أطقم قادرة على التدخل في وقت الحاجة.
من جهته، وزير التعاون إبراهيم المخطار بومخروطة ممثلا للحكومة الصحراوية، أكد على الدور الذي باتت تلعبه مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي، مطالبا بالاستمرار في التعاطي مع المنظمات الداعمة في هذا الشأن.
وتخلل الحدث تقديم لوحة بشرية جسدها عمال المؤسسة بمناسبة 40 سنة على تأسيس الهلال الأحمر الصحراوي، إضافة إلى استعراض لوحدة التطوع والإسعافات الأولية لمساعدة اللاجئين المتضريين من التساقطات المطرية الأخيرة وتقديم لهم يد المساعدة.
وفي ختام الحفل كرمت مؤسسة الهلال الأحمر الصحراوي إطاراتها وموظفيها على كافة المستويات مركزيا وجهويا ومحليا.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *