-->

الرئيس الصحراوي : رفض المغرب للحل الديمقراطي و تقرير مصير الشعب الصحراوي يشكل تهديدا لمنطقة المتوسط والساحل

مدريد 13 نوفمبر2015 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ندد الرئيس
الصحراوي محمد عبد العزيز بشدة يوم الخميس في مدريد برفض المغرب التعاون مع المجموعة الدولية لتسوية النزاع في الصحراء الغربية.
وصرح السيد عبد العزيز في ندوة صحفية عقدها بمدريد عشية انطلاق الدورة ال40 للندوة الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي (اوكوكو) أن " رفض المغرب لكل الحلول الديمقراطية و اللوائح ذات الصلة التي تمكن من إنهاء النزاع في الأراضي الصحراوية المحتلة من خلال تنظيم استفتاء تقرير مصير الشعب الصحراوي يشكل تهديدا لمنطقة المتوسط و الساحل بمجملها".
و اضافة إلى هذا الرفض يضيف الرئيس الصحراوي فان " انتاج وتصدير المخدرات من طرف المغرب يشكل تهديدا أخر ليس لإفريقيا فحسب بل لاوروبا كذلك".
و اكد ان الاستقرار و الأمن يتوقفان على "إرساء الديمقراطية و احترام القواعد الدولية".
و بنفس المناسبة اعتبر السيد عبد العزيز ان الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك المغربي إلى الأراضي الصحراوية المحتلة ما هي الا استفزاز اخر للشعب الصحراوي.
و اكد السيد محمد عبد العزيز ان " هذا الفعل اللامسؤول و الاستفزازي يتعارض وجهود السلام التي يقوم بها المجتمع الدولي ".
تحتضن العاصمة الاسبانية يومي الجمعة و السبت الدورة ال40 للندوة الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي (أوكوكو) التي تعد أهم لقاء لتأكيد الحركة التضامنية مع الشعب الصحراوي حسب المنظمين.
وتعد الصحراء الغربية آخر مستعمرة في إفريقيا محتلة من طرف المغرب منذ 1975 بدعم من فرنسا. وقد تم إدراج الصحراء الغربية منذ 1963 في قائمة الأراضي غير المستقلة وبالتالي تطبق عليها اللائحة 1514 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تتضمن إعلان منح الاستقلال للدول والشعوب المستعمرة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *