-->

المبعوث الأممي الى الصحراء الغربية منتظر يوم غد بمخيمات اللاجئين الصحراويين

مخيمات اللاجئين الصحراويين 26 نوفمبر 2015 (وكالة المغرب العربي للانباء
المستقلة) – من المنتظر أن يحل يوم غد الجمعة بمخيمات اللاجئين الصحراويين المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية السيد كريستوفر روس، في إطار جولته للمنطقة التي يسعى من خلالها الى كسر حالة الجمود التي وصل إليها مسلسل السلام في الصحراء الغربية.
وأستهل السيد روس جولته بالجزائر ، حيث حظي باستقبال من قبل الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة، وكذا وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري السيد رمضان لعمامرة ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية السيد عبد القادر مساهل.
وخلال الزيارة سيلتقى السيد روس بمخيمات اللاجئين الصحراويين بالوفد الصحراوي المفاوض، كما ستجمع لقاءات مع قيادات في جبهة البوليساريو والجمهورية الصحراوية.
وتهدف جولة السيد روس هذه في خضم الجهود الأممية الرامية إلى بعث مسار المفاوضات بين طرفي النزاع "جبهة البوليساريو والمملكة المغربية"، وذلك قبل عرض تقريره أمام مجلس الأمن الدولي في أبريل 2016 والذي سيقدم من خلاله تصوره لحل النزاع في الصحراء الغربية من خلال بعث المفاوضات بين طرفي النزاع.
وسبق للسيد روس أن قام بزيارتين مماثلتين للمنطقة شهري مارس و سبتمبر الفارطين، وذلك بعد استئناف مهامه الأممية في فبراير الماضي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *