تهنئة من هيئة تحرير المستقبل الصحراوي بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيس لاماب المستقلة


إحتفل الزملاء يوم امس الجمعية 22 يناير الجاري بمرور خمسة سنوات على تأسيس وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة،
حيث استطاعت الوكالة ورغم ضعف الامكانيات المادية وقلة اليد البشرية و بإرادة قوية ان توصل القضية الوطنية الصحراوية الى ساحات كانت حكرا على الدعاية المغربية خاصة بمنطقة المشرق العربي، وبالمناسبة العيد السنوي الخامس لتأسيس اول وكالة انباء صحراوية مستقلة ، تتقدم هيئة تحرير مجلة المستقبل الصحراوي بتهانيها الى الزملاء بوكالة المغرب العربي للانباء المستقلة متمنينا لهم المزيد من التألق في الساحة الاعلامية خدمة للقضية الوطنية العادلة.

وكانت الوكالة الصحراوية المستقلة قد تاسست تزامنا مع الشرارة الاولى لرياح التغيير التي شهدتها المنطقة العربية بعد ثورات الربيع العربي الشعبية المتاججة. وكانت وكالة المغرب العربي للانباء ـ المستقلة ـ بمثابة نبض الشارع العربي تتابع تفاصيل الحراك الشعبي وفق تغطية مستمرة لاحداثه ، واجرت لقاءات مع مشاركين في تلك الاحداث الجسام ومن قلب الحدث ، فكان لها لقاء مع الصحفيين الاسبانيين اللذين نقلا للعالم مشاهد احداث مخيم اكديم ازيك بالصحراء الغربية ، لتنطلق بعد ذلك الثورة في تونس وفي نفس الشهر اعلن رسميا عن اطلاق وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة تحت شعار : الحقيقة ليست حكرا على احد.
وتنشر الوكالة قصاصاتها الاخبارية باللغات الرئيسية الاربعة العربية والانجليزية والاسبانية والفرنسية. كما أسست مركزا للدراسات الاستراتيجية يستضيف الباحثين العرب ويناقش معهم جيد القضايا ويجري استطلاعات للراي حول مختلف الملفات والقضايا المطروحة .
المصدر: المستقبل الصحراوي

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *