-->

الوفود المشاركة في ذكرى إعلان الجمهورية الصحراوية تجمع على أحقية الشعب الصحرواي في تقرير مصيره


الداخلة ( مخيمات اللاجئين الصحراويين ) - أجمع ممثلوا مختلف الوفود الأجنبية المشاركة في الإحتفالات المخلدة للذكرى ال 40 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بأن الشعب الصحراوي له الحق في تقرير مصيره بنفسه.
وأوضحت رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة و الأخوة الجزائرية الصحراوية سعيدة بوناب في مداخلة لها بأن الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 40 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تأتي في وقت متميز جدا في ظل الإنتصارات التي تحققها القضية الصحراوية في المحافل الدولية و التي تسير في إتجاه حق تقرير مصير الشعب الصحراوي .
و أكدت بأن أخر هذه الإنتصارات " الصفعة التي تلقاها النظام المغربي على يد الاتحاد الاوروبي و الذي قلب موازين الشراكة الأورو مغربية بإعتبارها كانت مبنية على نهب الثروات الصحراء الغربية في الأراضي المحتلة ".
و أثنت السيدة بوناب على كل المشاركين في هذه الإحتفالات سيما جيش التحريرالصحراوي من خلال الإستعراضات التي كانت حسبها "رسالة قوية أرادها الجيش الصحراوي لكل من يريد أن يسمع و لا يسمع ".
و عبر من جهته ممثل الإتحاد الافريقي مصطفى سيديكي كولوكو بإسم رئيسة الإتحاد الإفريقي الدكتورة ديلاميني زوما عن إمتنانه لدعوة الإتحاد لحضور إحتفالات الذكرى ال 40 لإعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و التي كانت خطوة متميزة في طريق كفاح الشعب الصحراوي من أجل نيل إستقلاله الكامل على ترابه .
و أكد بأن كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية و الإستقلال هو كفاح الإتحاد الإفريقي و كفاح كل الشعوب الإفريقية مبرزا بأن زعماء القارة الإفريقية أعلنوا مند تأسيس الإتحاد الإفريقي بأن كل أجزاء القارة يجب أن تتخلص من براثن الإحتلال والإستعمار.
و إعتبر "بأن أي جزء من القارة الإفريقية لا يزال يعيش تحت نير الإحتلال هو إنتقاص لحرية الإتحاد الإفريقي".
و أشار من جهته ممثل برلمان عموم إفريقيا روجي نكودو بأن البرلمان الإفريقي منسجم مع مواقف الوحدة الإفريقية و متمسك بالمبادئ التي تحث على الوحدة الإفريقية و من بينها القضية الصحراوية التي تعتبر جوهرية بالنسبة لهذه الوحدة .
وأكد بأن إنسجام البرلمان الصحراوي مع البرلمان الإفريقي هو تعبير راسخ يتجلى من خلال إنتخاب مساعدة لرئيس البرلمان من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية السيدة سويلمة بيروك و هوا ما يؤكد مساندة هذا البرلمان للقضية الصحراوية مبرزا أن جميع قرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي تؤكد هذا الحق باعتباره الحل الأمثل لهذه القضية .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *