-->

استقبال الشعب الصحراوي للامين العام للامم المتحدة في صور


مخيمات اللاجئين الصحراويين،05 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- استقبل الشعب الصحراوي اليوم السبت الامين العام للامم المتحدة السيد بانكيمون الذي يقوم باول زيارة الى مخيمات اللاجئين والمناطق المحررة من الصحراء الغربية في إطار زيارته إلى المنطقة قصد بعث مسار تسوية النزاع في الصحراء الغربية بين المغرب و جبهة البوليساريو.
و يرافق السيد بان كي مون الذي وصل إلى السمارة على متن طائرة مروحية وفد أممي يضم مبعوثه الخاص إلى الصحراء الغربية كريستوفر روس والممثلة الشخصية كيم بولداك.
و قد كان في استقبال الامين العام الاممي السلطات المحلية لولاية السمارة في حين أدت له تشكيلة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي التحية الشرفية اثناء مرور موكبه.
كما كان في استقبال الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة آلاف اللاجئين الصحراويين جاؤوا لتجديد تأكيد تمسكهم بالاستقلال و ممارسة حقهم في تقرير المصير محملين الأمم المتحدة المسؤولية فيما يخص تسوية النزاع في الصحراء الغربية.
كما حمل اللاجئون لافتات و يهتفون بشعارات تدعو "إلى تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي دون انتظار" .
و جددوا تأكيد التزام جبهة البوليساريو ممثلهم الشرعي في مسار التسوية الاممي حاملين لصور صحراويين ضحايا الممارسات غير الإنسانية و المنتهكة لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة من طرف النظام المغربي.









نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *