-->

كيمون: زيارتي الى مخيمات اللاجئين الصحراويين تهدف الى اطلاعي عن كثب على إحدى المآسي المنسية من قبل المجتمع الدولي


الصحراء الغربية 05 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أكد الامين العام للامم المتحدة, بان كى مون, اليوم السبت فى شهيد الحافظ ان زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين تهدف الى وقوفه شخصيا على احدى المآسي المنسية من قبل المجتمع الدولي فى هذه المخيمات التى تعد أقدم المخيمات فى العالم.
و قال بان كى مون فى تصريح للصحافة عقب محادثات أجراها مع المسؤولين الصحراويين فى اطار جولته الحالية بالمنطقة, ان زيارته تسعى ايضا الى الاطلاع بنفسه على "معاناة الشعب الصحراوي و البحث عن سبل تحقيق تقدم فى مسار التسوية للنزاع المستمر منذ أكثر من 40 سنة", معبرا عن تفهمه ل"غضب الشعبي الصحراوي" تجاه استمرار حالة الاحتلال لأرضه و وطنه.
و أوضح المسؤول الأممي أنه سيزور خلال تواجده بالمنطقة مقر بعثة الامم المتحدة المكلفة بتنظيم الاستفتاء فى الصحراء الغربية (مينورسو) في بئر لحول (الاراضي الصحراوية المحررة) للاطلاع على ظروف عملها, كما سيزور الفريق الاممي المكلف بازالة الالغام هناك.
و دعا المسؤول الأممي فى تصريحه للصحافة المجتمع الدولى الى تقديم "المزيد من المساعدات للاجئين الصحراويين و عدم نسيان وضعهم", مشيرا الى أن المؤتمر الدولي للمانحين المقرر عقده يوم 1 ماي المقبل فى جنيف "سيكون فرصة للمطالبة بتقديم مزيد من المساعدة للشعب الصحراوي".
يذكر أن بان كي مون, بدأ في وقت سابق اليوم زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراوين, في إطار جولة في المنطقة, تهدف إلى إعادة بعث المفاوضات لحل النزاع في الصحراء الغربية بشكل يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *