-->

الامين العام للامم المتحدة يدعو إلى إيجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره


الشهيد الحافظ 05 مارس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- دعا الأمين العام للامم المتحدة السيد بان كي مون، اليوم السبت إلى ضرورة إيجاد حل يمكن الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره، في تصريح لوسائل الإعلام عقب لقائه برئيس الجمهورية السيد محمد عبد العزيز.
و أكد السيد بان كي مون انه لم يتم إحراز أي تقدم حقيقي في التوصل إلى حل دائم و عادل يفضي إلى تحقيق مصير الشعب الصحراوي، الشيء الذي طالب به مجلس الأمن منذ سنة 2004.
وأشار الأمين العام للامم المتحدة بأن هدفه الأول من هذه الزيارة هو من أجل تقييم الأمور و الاطلاع عليها شخصيا ليتسنى له تقديم مساهمته الشخصية تجاه جهود التوصل إلى حل معربا عن سعيه للدفع بمسار التسوية الاممي، واصفا المحادثات التي أجراها مع رئيس الدولة الأمين العام لجبهة البوليساريو" بالايجابية".
وأوضح السيد بان كي مون بأن هذه الزيارة ستسمح له بالوقوف على سير عمل بعثة المينورسو بمخيمات اللاجئين الصحراويين و زيارة موقع الفريق ببئر لحلو المحررة إلى جانب الاطلاع أيضا على العمل الممتاز الذي يقدمه الفريق القائم على نزع الألغام.
و يتوقع بان كي مون حسب تصريحه بان يقوم أيضا بزيارة المينورسو بمنطقة العيون المحتلة قريبا.
و أوضح بأن الزيارة تندرج أيضا في إطار مناقشة و تحليل الحالة الأمنية بالمنطقة، معربا عن قلقه إزاء تزايد النشاط الإجرامي و النشاط المرتبط بالمخدرات بالمنطقة و احتمال قدوم الإرهابيين و المتطرفين، داعيا إلى ضرورة معالجة هذه المسألة بطريقة شاملة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *