يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، أبريل 01، 2016

    ممثلة جبهة البوليساريو بجنيف ترد على المغالطات المغربية على قناة المستقلة التي تبث من لندن


    في آطار حق الرد الذي يكفله القانون البريطاني الخاص بوسائل الاعلام داخل المملكة المتحدة، وفي اتصال هاتفي حلت اليوم الخميس 31/03 السيدة اميمة عبد السلام ممثلة جبهة البوليساريو في سويسرا ضيفة لبرنامج على قناة المستقلة التي تبث من العاصمة البريطانية لندن.
    حيث قامت بالرد على الادعاءات آلتي أطلقها ضيف مغربي وهو نور الدين قربال عضو البرلمان المغربي خلال حلقات ماضية على القناة ذاتها، هذه الادعائات وتزيف الحقائق، اللتي اعتبرت إهانة لشعب الصحراوي و لجبهة البوليساريو الممثل الشرعي والوحيد حيث قام البرلماني المغربي بمحاولة تصوير الأزمة والنزاع كأنها جزائرية مغربية مضيفا ان الصحراويين هم مغاربة وان ليس هناك شعب اسمه "الشعب الصحراوي" خلالة مداخلته في الحلقات السابقة للبرنامج وفي غياب تام لأي ممثل عن الطرف الصحراوي.
    وتطرقت الدبلوماسية الصحراوية الى حقيقة النزاع مؤكدة ان من حارب الاستعمار الإسباني هي جبهة البوليساريو وعند اجتياح الاحتلال المغربي اقليم الصحراء الغربية وجد أمامه الشعب الصحراوي المتمثل في جبهة البوليساريو حيث اندلعت الحرب بين الطرفين حتى سنة 1991, عندما ابرم اتفاق وقف إطلاق النار تحت رعاية الامم المتحدة بين قيادة جبهة البوليساريو والمغرب وقبل المغرب بحق تقرير مصير الشعب الصحراوي. مضيفة ان ارض الصحراء الغربية ليست مغربية وان ليس هناك أيت دولة في العالم تعترف بسيادة المغرب على الإقليم. وعلى وان الدولة المغربية هي الدولة الوحيدة في المنطقة المغاربية التي لديها مشاكل مع كل جيرانها. 
    مضيفة ان الشعب الصحراوي يريد العيش بسلام وفي وحدة وانسجام مع شعوب المنطقة لكن ليس على حساب حقه في تقرير المصير والوجود.وفي رد على سؤال هل جبهة البوليساريو تستعيد نفسها الى الحرب مع المغرب او ستعود الى طاولت الحوار مع المغرب قالت الدبلوماسية الصحراوية ان المغرب هو من بدا التصعيد عند ما طرد 83 عضو من بعثة "المينورسو" (بعثة الامم المتحدة من اجل الاستفتاء في الصحراء الغربية) بالتالي جبهة البوليساريو مستعدة لكل الخيارات ومن بين هذه الخيارات الحرب.
    مشددة ان الشعب الصحراوي موجود وله قيادة وله جيش وان من يجلس مع المحتل المغربي على طاولة المفاوضات هي جبهة اليوليساريو الممثل الشرعي والوحيد لشعب الصحراوي وليست أيت جهة اخرى كما تدعي آلة الاحتلال والبروباغاندا المغربية.
    و للإشارة: فقد تقدمت رسميا منظمة عدالة البريطانية والتي مقرها بلندن لقناة المستقلة بطلب حق الرد التي تكفله القوانين البريطانية في كل وسائل الاعلام داخل المملكة المتحدة، حق الرد السالف ذكره جاء بعد ان اطلق البرلماني المغربي نور الدين قربال ادعاءات وأكاذيب متمثّلة في ان الصحراويين هم مغاربة وان لا وجود لشعب اسمه "الشعب الصحراوي" وان الجزائر هي طرف النزاع المباشر في قضية الصحراء الغربية. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ممثلة جبهة البوليساريو بجنيف ترد على المغالطات المغربية على قناة المستقلة التي تبث من لندن Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top