-->

أزمة المغرب مع الأمم المتحدة الهدف منها تعطيل الاستفتاء والعمل على احداث ضغوط للتأثير على التقرير الذي لم يحسم فيه مجلس الأمن بعد


أكد الوزير المستشار لدى رئاسة الجمهورية ، عضو الأمانة الوطنية السيد البشير مصطفى السيد "بأن أزمة المغرب مع الأمم المتحدة هي أزمة إضافية الهدف منها محاولة تعطيل الاستفتاء وهي فكرة لا تخرج عن المناورات والتكتيك، والعمل على إحداث ضغوط ثانوية للتأثير في التقرير الذي لم يحسم فيه مجلس الأمن بعد".
جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع ممثلي جمعيات الصحفيين الصحراويين بأوروبا والمحامين والاطباء والكتاب والطلبة الصحراويين بإسبانيا، حيث كان اللقاء فرصة لتبادل الافكار والخبرات.
واستعرض البشير مصطفى خلال هذا اللقاء التجربة الصحراوية في التحرير والبناء ، وكذا أهم التوصيات التي انبثقت عن المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو و الوضعية الراهنة للقضية الصحراوية على ضوء المستجدات الأخيرة في ظل التصعيد الأخير بين الأمم المتحدة والنظام المغربي عقب زيارة بان كي مون للمنطقة.
وأعتبر أن المؤتمر الرابع عشر للجبهة كان حتمية لتعزيز الاستفادة من التجربة الفلسطينية في ولوج التنظيمات الدولية والعمل على افتكاك عضوية مراقب في الأمم المتحدة، مضيفا أن المغرب بدأ يفقد أعماقه الاستراتيجية خصوصا في أوربا.
وفي الأخير دعا الوزير المستشار برئاسة الجمهورية الصحراويين الى الالتحام والتمسك بالوحدة كخيار استراتيجي لمواجهة كافة الاحتمالات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *