إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أبريل 14، 2016

    مسؤول الخارجية بجبهة البوليساريو يستقبل بمقر وزارة الخارجية الروسية

    موسكو، روسيا أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- استقبل اليوم الأربعاء المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو ، عضو الأمانة الوطنية السيد أمحمد خداد مسؤول الخارجية بجبهة البوليساريو من طرف السيد ميخائيل بقدانوف المبعوث الخاص للرئيس الروسي ونائب وزير الشؤون الخارجية المكلف بإفريقيا والشرق الأوسط، بحضور كبار موظفي الوزارة.
    وخلال اللقاء قدم المسؤول الصحراوي عرضاً عن آخر تطورات القضية الوطنية في ظل تأخر تطبيق مخطط التسوية الأممي الإفريقي والأزمة القائمة بين المملكة المغربية ومجلس الأمن.
    وركزت المحادثات على خطورة التسامح المتواصل لمجلس الأمن الدولي مع التحدي المغربي وعدم انصياعه لمقتضيات ولوائح وقرارات الأمم المتحدة، المطالبة باحترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. مؤكدا على أنه يشكل سابقة سيئة لكل عمليات حفظ السلام في العالم، ومساسا بمصداقية مجلس الأمن الدولي.
    كما عبر أمحمد خداد عن أمله في أن تلعب روسيا دورا ايجابيا لإنقاذ المسار السلمي لمخطط التسوية والتطبيق الفوري لقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية.
    من جهته نائب وزير الشؤون الخارجية الروسي، أكد تفهمه للأوضاع القائمة والمخاطر المحتملة، مبرزا الموقف الثابت لروسيا الاتحادية، المنسجم مع الشرعية الدولية، والرامي إلى إيجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية.
    و أشار بقدانوف إلى أن روسيا تتابع باهتمام النقاشات التي تدور حول تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وقرار مجلس الأمن المرتقب اتخاذه نهاية الشهر الجاري.
    للإشارة، فإن وزارة الشؤون الخارجية الروسية قد أصدرت مساء هذا اليوم بيانا حول هذا اللقاء على موقعها الرسمي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مسؤول الخارجية بجبهة البوليساريو يستقبل بمقر وزارة الخارجية الروسية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top