يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، أبريل 07، 2016

    بعد تمادي السلطات في عملية استخراج جوزات السفر “الجالية الصحراوية تطلق نداءا عاجلا”.




    مدريد 07 ابريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اطلقت الجالية الصحراوية المقيمة في مدينة ملقا جنوب اسبانيا نداءا عاجلا، تذكر فيه السلطات الصحراوية بالظروف القاسية التي تمر بها الجالية المقيمة في اسبانيا.
    واعتبر بيان صادر عن مكتب الجالية الصحراوية المقيمة في ملقا أن سياسة التمادي التي تنتهجها السلطات الوصية على استخراج جوزات السفر كانت سببا في ضياع الكثير من الحقوق، وبسبب ذلك تعرض عمال للطرد من عملهم وقطعت المساعدات الموجهة للعائلات محدودة الدخل هذا اضافة الى حقوق اخرى يضيف بيان جمعية “باها مصطفى”.
    وحمّل البيان المسؤولية للحكومة الصحراوية بعد ان اعلنت في وقت سابق اعطاء الاولوية للجالية في مسألة تجديد جوزات السفر.
    ويؤكد البيان ان الجالية جزء ﻻ يتجزأ من مكونات المجتمع الصحراوي ونضالها دليل على تواصلها الدائم مع شعبها ومواكبتها لكل الأحداث الوطنية بل “إنها تكون السباقة في نشر القضية داخل المجتمعات اﻻوربية”.
    والى ذلك نظم افراد من الجالية ذاتها وقفة داخل مقر بلدية ملقا احتجاجا على الوضعية المترتبة عن تلك القرارات الصادرة بسبب عدم امتلاكهم لجواز سفر ساري المفعول.
    ويحق لكل مواطن اكتساب جواز سفر اذا توفرت فيه الشروط المنصوص عليها، وحسب الاعلان العالمي لحقوق الانسان المادة 13 البند 1 “لكل فرد حرية التنقل واختيار محل إقامته داخل حدود كل دولة”، كما “يحق لكل فرد أن يغادر أية بلاد بما في ذلك بلده كما يحق له العودة إليه”.
    وتتضرر مصالح الصحراويين بسبب عدم امتلاكهم لجواز سفر يوفر لهم الحماية داخل بعض البلدان خاصة الاوربية، التي لا تعترف بجواز السفر الصادر عن السلطات الصحراوية.
    وتوفر السلطات الجزائرية جوزات سفر للصحراويين منذ مدة قصد التسهيل عليهم في الحركة خارج مخيمات الصحراويين، لكن البيروقراطية كانت حجر الثعر امام الراغبين في الحصول على جوزات السفر التي تمنحها الجزائر للاجئين الصحراويين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بعد تمادي السلطات في عملية استخراج جوزات السفر “الجالية الصحراوية تطلق نداءا عاجلا”. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top