يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، أبريل 27، 2016

    جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية تكشف أضرار أمراء الخليج ببيئة الصحراء الغربية


    العيون المحتلة ، 27 أبريل 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – كشفت جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية بتورط أمراء ومسؤولين من دول الخليج في الإضرار التي لحقت بالبيئة في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
    وحسب تقرير نشره موقع "ايكيب ميديا" أكد أن أمراء من قطر والإمارات قد استفادوا من رخص للصيد و هدايا عبارة عن محميات تمتد إلى ألاف الهكتارات بمناطق جنوب المغرب أخذت عنوة من مالكيها القبائل دون تعويض فان امراء السعودية وعلى رأسهم احمد بن عبد العزيز قد خرقوا الشرعية الدولية بالاستيلاء على ممتلكات شعب نازح أو تحت الاحتلال محروم من ابسط حقوقه فيما يعيش عليه المحتل و الأجنبي مترفا .
    وأضاف التقرير في هذا الصدد أن الأمير يقيم بشكل متكرر في ما اسماه صنافير وتيران الصحراء الغربية الأولى تمتد من اخفنير جنوب المغرب إلى واد الجداري والشويشة والاخرى في محمية تمتد من تاروما الى بئر عباس لبلايا جنوب بوجدور المحتلة.
    وحسب التقرير جاءت في التقرير معطيات تتعلق لخرق هؤلاء الأمراء لابسط القوانين المتعارف عليها دوليا بل حتى القانون المغربي اذ في الوقت الذي تمنع السلطات المغربية استخدام السلاح الناري في صيد الحيوانات والطيور في المغرب فإنها تتغاضى عن فعل ذلك في الصحراء الغربية حيث نجد هؤلاء يستخدمون الكلاش والفال وغيرها .
    و أضافت الجمعية نقلا عن مصدر إعلامي مغربي انه أم اعتقال السفير الكويتي شملان عيد العزيز الرومي وابنه وعدد من معاونيه بناءا على طلب من الأمير السعودي احمد بن عبد العزيز وحرر له محضر بتهمة الصيد الغير مرخص داخل محمية للطور المهددة بالانقراض لكن الحقيقة هي أن المحمية باتت ملكا للأمراء السعوديين الذين يمنعون أبناء البلد وغيرهم من دخولها .
    وجاء في التقرير كذلك أن الأمراء يفرطون في الصيد بشكل عشوائي ومبالغ فيه ما ينعكس سلبا على التوازن الايكولوجي وانقراض الحيوانات البرية وخصوصا الظباء .
    وتطرقت الجمعية إلى نبتة الترفاس التي تستخدم في علاج عدة أمراض وأرفقت صورا وفيديوهات لكيفية الاستهتار وغياب روح المسؤولية لهؤلاء الأمراء وهم يتهكمون على مقدرات وثروات شعب الصحراء الغربية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جمعية مراقبة الثروات الطبيعية وحماية البيئة بالصحراء الغربية تكشف أضرار أمراء الخليج ببيئة الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top