-->

ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا تجري مباحثات مع التشكيلات السياسية بمقاطعة كاطالونيا


كاطالونيا 27 ماي 2016(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-إختتمت ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا السيدة خيرة بلاهي الأربعاء زيارة عملية الى مقاطعة كطالونيا، بعد ثلاثة أيام متوالية، مكّنتها من التباحث مع تشكيلات سياسية وازنة بعديد مدن المقاطعة.
وقد التقت المسؤولة الصحراوية عديد المسؤولين الاسبان على غرار مسئولوا حزب بوذيموس الفتي، واليسار الجمهوري الكطلاني و المعروف بمواقفه المبدئية الثابتة الى جانب القضية الوطنية الصحراوية، والحزب الشعبي الإسباني الذي يقود الآن حكومة تصريف الأعمال الى غاية الإنتخابات التشريعية المقبلة قبل شهر يونيو، وثيوظاظانس المتقدّم في ضوء الانتخابات حسب عمليات سبر الآراء المختلفة.
وخلال جلسات المباحثات مع المسئولين الكطلانيين اطلعت المسؤولة الصحراوية محدّثيها بخصوص الأوضاع بمخيمات اللاجئين، مشيرة إلى تقليص سقف المساعدات الإنسانية الموجه لفائدة اللاجئين الصحراويين ، وما خلّفته الأمطار شهر أكتوبر الماضي من أضرار لهم.
و أطلعت الممثلة بإسبانيا المسئولين الأسبان بالتطورات السياسية والدبلوماسية المتعلقة بالقضية الوطنية في ظل الأزمة القائمة بين المملكة المغربية والأمم المتحدة من خلال أمينها العام، وإنعكاسات ذلك على موظفي بعثة المنورسو ، الذين أقدمت سلطات الاحتلال المغربية على طردهم.
وخلصت عضو الامانة الوطنية خلال محادثاتها مع المسئولين إستعداد القوى السياسية بكطالونيا لمواصلة مرافقة الشعب الصحراوي الى غاية تمتعه بالحرية وتقرير المصير والإستقلال الوطني.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *