يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، يونيو 05، 2016

    وسائل الاعلام الفرنسية تولي اهتماما كبيرا لفاجعة رحيل الشهيد محمد عبد العزيز


    أفردت العديد من وسائل الاعلام الفرنسية خلال الأيام الاخيرة حيزا كبيرا لتغطية خبر فاجعة رحيل الرئيس الصحراوي وتاثيرها على مستقبل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، مشيرة الى أن "الزعيم الصحراوي كرس حياته لخدمة قضية شعبه انطلاقا من ايمانه بعدالتها المطلقة على أساس حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير الذي تقر به كل المواثيق والقرارات الدولية"، حسب ما أفاد به مصدر من التمثيلية الصحراوية في باريس.
    وأضاف المصدر أن وسائل اعلام فرنسية بمكانة دولية مرموقة من مثل جريدة لوموند، وكالة الأنباء الفرنسية، جريدة ليبراسيون واذاعة فرنسا الدولية وتلفزيون فرانس 24 وراديو مونتي كارلو قد أفردت العديد من المقالات والبرقيات والمعالجات الاخبارية والبرامج لتسليط الضوء على الحدث الفاجعة ومستقبل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، متعرضة لمراحل حياة الزعيم الصحراوي والدور المحوري الذي لعبه في كفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال من خلال تتبع مراحل النزاع خلال المواجهة المسلحة وخلال مسار التسوية السلمية.
    كما خصصت جرائد وطنية أخرى، يضيف المصدر نفسه، من مثل "لاكروا" ولومانيتيه مساحات واسعة للموضوع. هذه الاخيرة أفردت أول أمس الخميس صفحة كاملة "البوليساريو في حداد" بمثابة وقفة لتذكار مسار الفقيد النضالي في سياق حرب التحرير الوطنية مؤكدة أن الشعب الصحراوي وحركة تحريره الوطنية قد فقدا زعيما وقائدا كبيرا كان له تأثيره وبصمته الباقية في نزاع الصحراء الغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وسائل الاعلام الفرنسية تولي اهتماما كبيرا لفاجعة رحيل الشهيد محمد عبد العزيز Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top