-->

احتجاجات بالمغرب تطالب برحيل حكومة بنكيران وتندد بالاستبداد والفساد


خرج مئات المغاربة في وقفات احتجاجية نظمتها كل من نقابة الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بمدينة الجديدة، حيث رفع المشاركون في الوقفة شعارات ضد الحكومة المغربية، مطالبين برحيلها في اقرب الاجال.
ورفع المتظاهرون شعارات من قبيل"قولو ليه، قولو ليه، أولاد الشعب بزاف عليه"، "المسؤولين زيرو، وخليهم يطيرو"، "كروش لحرام عشتو بزاف، خليو للشعب غير شوية، اليوم اليوم تقادو لكتاف، بغينا نعيشو بالكرامة"، "الفوسفاط نهبتوه، الاقتصاد حتاكرتوه"
وأكّد لحسن النزيهي، الكاتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالجديدة، على أن "حكومة عبد الإله بنكيران تتهرب من المسؤولية، وتبخّس العمل النقابي، وتهمّش التنظيمات النقابية، وتستفرد بالقرارات، واصفا إياها بالفاقدة لثقافة الحوار والتفاوض، مستدلا بمشروع إصلاح نظام التقاعد الذي تعتزم تمريره بنهج سياسة الأمر الواقع، حسب تعبيره.
وأوضح النزيهي، في تصريحات نقلتها عنه الصحافة المغربية، أن "فشل الحوار وتعنت الحكومة أمام مطالب النقابات دفع الشغيلة إلى الخروج إلى الشارع من أجل الاحتجاج، حيث تم تسطير برنامج على شكل وقفات ومسيرات سيستمر إلى أن تعود الحكومة إلى وعيها".
واكد القائمون على الوقفات الاحتجاجية ان النقابات عازمة على تنظيم محطات احتجاجية عديدة ضد تعنت الحكومة المغربية، وعدم استجابتها لمطالب الطبقة العاملة والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *