إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، يوليو 25، 2016

    انطلاق أشغال الدورة العادية ال 27 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة


    انطلقت صباح اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط أشغال الدورة العادية ال 27 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.
    وترأس جلسة افتتاح القمة التي اطلق عليها "قمة الأمل" رئيس الجمهورية الاسلامية الموريتانية السيد محمد ولد عبد العزيز بحضور قادة الدول العربية وممثليهم ورئيس الاتحاد الافريقي والأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي والأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربي وممثل الأمين العام للأمم المتحدة وعدد من ممثلي الهيئات الدولية والشخصيات المدعوة.
    واستلمت موريتانيا خلال هذه الجلسة الافتتاحية الرئاسة الدورية من جمهورية مصر العربية رئيسة الدورة ال 26.
    وقد بدأت القمة بآيات من الذكر الحكيم قبل قراءة دولة رئيس مجلس الوزراء المصري السيد شريف إسماعيل كلمة رئيس القمة ال26 فخامة السيد عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية نقل فيها تحياته للقادة العرب في قمتهم ال 27، آملا توصل هذه القمة إلى كل ما يخدم المصالح العليا للأمة العربية.
    وأضاف أنه كان يتطلع للمشاركة في هذه القمة الهامة معبرا عن تقدير ومودة أبناء الشعب المصري الأبي العظيم لانتمائه للأمة العربية التي بذل كل غال ونفيس من أجل تحقيق استقلالها وازدهارها وتقرير مصيرها إيمانا منه بوحدة المصير المشترك.
    ورفع الرئيس المصري الشكر لموريتانيا وقيادتها على حسن تنظيم القمة والجهود التي بذلت لعقدها في أحسن الظروف، حرصا من فخامة الرئيس محمد ولد عبد العزيز على احتضان نواكشوط لها في كنف الضيافة
    وقال إن مصر عملت خلال رئاستها على تعزيز العمل العربي المشترك ترجمة لتطلعات الأجيال الصاعدة في الأمة العربية نحو تحقيق مستقبل مشرق طال انتظاره كما عملت على توظيف علاقاتها على الساحة الدولية لهذا الغرض.
    وهنأ الرئيس المصري الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي على الجهد الذي بذله من أجل تنفيذ قرارات القمم العربية خلال توليه منصب الأمين العام وجهوده لتعزيز العمل العربي المشترك.
    كما هنأ الرئيس المصري الأمين العام الجديد السيد احمد أبو الغيط على الثقة التي منحته إياها الدول العربية وبوأته هذا المنصب مجددا التزام مصر بتقديم كل الدعم لبيت العرب، الجامعة العربية من اجل تمكينها من أداء رسالتها على أكمل وجه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: انطلاق أشغال الدورة العادية ال 27 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة Rating: 5 Reviewed By: موضوع
    Scroll to Top