-->

وفد من الجمهورية الصحراوية يشارك في اشغال ورشة عمل حول تطوير اداء قدرة اقليم شمال افريقيا لحفظ السلام


يشارك وفد من الجمهورية الصحراوية في اشغال ورشة عمل حول تطوير اداء قدرة اقليم شمال افريقيا لحفظ السلام التابعة لمجلس السلم و الامن الافريقي، التي تعقد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا من 25 الى 27 يوليو 2016، بمشاركة وفود تمثل دول الاقليم و اعضاء الامانة التنفيذية للقدرة.
و في كلمته خلال افتتاح الورشة جدد السيد محمد فاضل ابريكة رئيس الوفد الصحراوي دعم الجمهورية الصحراوية لكل المساهي و الجهود المبذولة للنهوض بعمل قدرة شمال افريقيا لحفظ السلام و للمنظمة القارية ككل، معبرا عن تمنيات الحكومة الصحراوية بتحقيق نتائج تستجيب لتطلعات و انشغالات منطقة اقليم شمال افريقيا.
و تبحث الورشة فحص و تقييم الوضعيات المتعلقة بحالة تقدم مكونات القدرة و حالة المناصب القيادية و المحلية لها، و تحديد التحديات و الصعوبات التي تعرقل جاهزية هذا المكون كي يحقق الجاهزية و الاستعداد للمساهمة في عمليات حفظ السلام التي يرسمها الاتحاد الافريقي.
و تهدف الى تقديم توصيات في شكل خطة عمل للمرحلة القادمة، تشمل مواعيد و اقتراحات بتفعيل المكونات و تطويرها بما يمكنها من تفعيل انطلاق العمل خلال العام 2017، و تجاوز الصعوبات التي ادت الى التوقف و التحديات التي واجهت الاقليم.
و تشارك الجمهورية الصحراوية بوفد يتراسه الخبير العسكري محمد فاضل ابريكة رفقة كل من محمد سلامة خيبر مالي، سلامة البشير ابراهيم عن الكون المدني للقدرة، الصالح مصطفى ددي عن المكون الشرطي.
للاشارة فان هذه الورشة تعقد وفقا لمقررات الاجتماع الرابع لوزراء الدفاع الذي عقد في اديس ابابا يومي 29و 30 توفمبر 2015، بغية مناقشة الصعوبات و التحديات التي تمر بها دول الاقليم و كذا تطوير عمل القدرة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *