إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، يوليو 21، 2016

    الرئيس الصحراوي يشيد بالموقف الثابت للجزائر تجاه القضية الصحراوية


    أشاد رئيس الجمهورية الصحراوية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة بالموقف "الثابت" للجزائر تجاه القضية الصحراوية، مؤكدا مواصلة الكفاح لبناء الدولة الصحراوية على كامل ترابها.
    وأوضح إبراهيم غالي خلال حفل تكريمه من قبل بلدية الجزائر الوسطى بـ"شهادة المواطن الشرفية" عشية إفتتاح الأسبوع الثقافي للأخوة والتضامن الذي تنظمه بلدية الجزائر الوسطى مع ولاية العيون أن الشعب الصحراوي "ممتن وشاكر" لموقف الجزائر "الشامخ والثابت والداعم" لحقه في تقرير المصير والحرية والاستقلال . 
    وأشار رئيس الجمهورية إلى أن الموقف الذي "تبنته الجزائر منذ انطلاق أول رصاصة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب "البوليساريو" يوم 20 يناير 1973 ,ضد الاستعمار الإسباني إلى اليوم لم يعرف إلا تطورا وقوة ومتانة" .
    "ظلت الجزائر إلى جانب الشعب الصحراوي وملتزمة به أيضا منذ 1975 عندما قام المغرب بغزو الصحراء الغربية ".يضيف رئيس الجمهورية.
    وأعرب الرئيس إبراهيم غالي عن فخره واعتزازه بتسلمه شهادة المواطنة الشرفية التي منحته إياها بلدية الجزائر الوسطى قائلا " أن هذا التكريم شرف عظيم لي وشرف يصل الشعب الصحراوي من طرف أخيه وشقيقه الشعب الجزائري"، معتبرا إياه "تكريم لصمود وكفاح ومقاومة الشعب الصحراوي" و مبادرة "لتقوية وتمتين علاقة الأخوة والصداقة والتحالف بين الشعبين الجزائري والصحراوي وبين الدولتين".
    وأكد رئيس الجمهورية أن الشعب الصحراوي "مكافح ومقاوم متشبث بحقه في الحرية والاستقلال" وهو يسير كما قال على خطى الجزائر والشعب الجزائري الذي كافح طيلة 132 سنة أعتى القوى الاستعمارية في العالم آنذاك حتى أنتزع حريته واستقلاله.
    ووجه الرئيس إبراهيم غالي تحية تقدير للصحافة الجزائرية التي "مافتئت كما قال تتابع كل تطورات القضية الصحراوية وتواصل مستجداتها للعالم من أجل إيصال الحقيقة للمجتمع الدولي وصوت القضية الصحراوية العادلة".
    إلى ذلك سيتواصل الأسبوع التضامني مع الشعب الصحراوي بساحة البريد المركزي بالجزائر خلال الفترة الممتدة من 23 إلى 30 يوليو الجاري حيث سيتم تجديد اتفاقية التعاون و الصداقة و التضامن بين ولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراوية وبلدية الجزائر الوسطى .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الرئيس الصحراوي يشيد بالموقف الثابت للجزائر تجاه القضية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top