يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، يوليو 25، 2016

    الاتحاد الإفريقي يفند رسميا أن يكون المغرب قد حضر أو خاطب قمة كيغالي الأخيرة


    أوضحت مفوضية الاتحاد الإفريقي في بيان لها اليوم الاثنين نفي أن تكون المملكة المغربية حضرت أو خاطبت مؤتمر رؤساء دول و حكومات الاتحاد الإفريقي الـ 27 الذي عقد بالعاصمة الرواندية كيغالي يومي 17 و 18 يوليو 2016.
    و جاء في البيان رقم XX/2016 ، أن مسالة طلب المغرب الانضمام إلى منظمة الاتحاد الإفريقي لم تكن نقطة مطروحة على جدول أعمال القمة و لا موضوع نقاش أثناء مجريات مؤتمر رؤساء الدول و الحكومات الأخير، إلا أن الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، رئيس جمهورية تشاد إدريس ديبي إنتو، يضيف البيان قد أطلع رئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي، السيدة انكوسازانا دلاميني زوما، على أنه تلقى رسالة من ملك المغرب محمد السادس، متعلقة بنية المغرب في الانضمام إلى الاتحاد الإفريقي.
    وبهذا الخصوص، تٌذَكِرٌ مفوضية الاتحاد الإفريقي بالمادة 29 من القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي، المتعلقة ب"قبول العضوية"، التي تنص على أنه:
    1. يمكن لأية دولة إفريقية، وفي أي وقت بعد دخول هذا القانون حيز التنفيذ، أن تشعر رئيس المفوضية بنيتها في الانضمام إلى هذا القانون ويتم قبولها عضوا في الاتحاد.
    2. ينبغي على رئيس المفوضية، لدى توصله بذلك الإشعار، أن يحيل نسخا منه إلى كل الدول الأعضاء. والقبول يتقرر من خلال الأغلبية البسيطة من الدول الأعضاء. ويجب إبلاغ قرار كل دولة إلى رئيس المفوضية الذي يجب عليه، عند تلقيه للعدد المطلوب من الأصوات، إبلاغ القرار للدولة المعنية."
    إضافة إلى ذلك، تود مفوضية الاتحاد الإفريقي التذكير بأن القانون التأسيسي للاتحاد لا يحتوي على أي بند ينص على طرد أية دولة عضو في الاتحاد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاتحاد الإفريقي يفند رسميا أن يكون المغرب قد حضر أو خاطب قمة كيغالي الأخيرة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top