إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، يوليو 09، 2016

    مداخلات الوفود الاجنبية المشاركة في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو


    خطوة ومحطة هامة نحو تحرير كامل التراب الصحراوي (جبهة المستقبل)
    أكد عضو المكتب الوطني لحزب جبهة المستقبل نابي نبيل، اليوم الجمعة بالداخلة (مخيمات اللاجئين الصحراويين) ان المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو محطة هامة من تاريخ الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و خطوة هامة نحو تحرير كامل التراب الصحراوي.
    وأكد السيد نابي في كلمة خلال مداخلته -على هامش الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر ان "تنظيم المؤتمر الاستثنائي في هذه الظروف وفي أجله تعجز دول كثيرة عن تحقيقه و هذا يدل على عظمة الشعب الصحراوي المناضل المجاهد الشقيق".
    وأضاف ان جبهة البوليساريو التي تنضم مؤتمرها الاستثنائي اليوم الجمعة و غدا السبت بالداخلة (مخيمات اللاجىين الصحراويين) والشعب الصحراوي "يسجلان من حروف من ذهب نصر آخر في تحقيق الانتصار لتحرير الاراضي الصحراوية كاملة لرؤية العلم الصحراوي مرفرفا".
    ويتم خلال أشغال المؤتمر إنتخاب الأمين العام الجديد لجبهة البوليساريو والرئيس الصحراوي خلفا للرئيس الراحل محمد عبد العزيز.
    " نضال الصحراويين هو نضالنا أيضا" (ممثل السلفادور)
    الداخلة (مخيمات اللاجئين الصحراويين) - أكد السيناتور السلفادوري مانويل فلاريس اليوم الجمعة بمنطقة الداخلة أن نضال الصحراويين من أجل استرجاع استقلالهم " هو نضالنا أيضا".
    وفي تصريح لوأج خلال أشغال المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليزاريو التي انطلقت صبيحة اليوم أكد المتدخل أن " نضال الشعب الصحراوي لاسترجاع استقلاله هو نضالنا أيضا لأنه نضال عادل".
    في نفس الشأن أوضح السيد فلاريس" قدمنا من أمريكا الجنوبية لحضور هذا المؤتمر من أجل تقديم رسالة دعم و تضامن لجبهة البوليزاريو و للشعب الصحراوي "مضيفا أن السلفادور" مستعد لدعم القيادة الجديدة للجبهة و العمل في اطار وثيق مع الرئيس الصحراوي الجديد الذي سينتخب عليه بمناسبة هذا المؤتمر".
    وينعقد المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليزاريو الذي ينظم تحت شعار "مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز" يومي الجمعة و السبت لانتخاب الامين العام لجبهة البوليزاريو و الرئيس الجديد للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية الذي سيخلف الرئيس الراحل محمد عبد العزيز الذي وافته المنية يوم 31 مايو الماضي اثر مرض عضال.
    ويذكر أن جبهة البوليزاريو عقدت منذ تأسيسها 14 مؤتمرا جسدت جميعها المراحل الهامة لكفاح الشعب الصحراوي من أجل استقلاله كان آخره في ديسمبر 2015 بمدينة الداخلة.
    حزب بوديموس الاسباني يجدد التزامه و دعمه للقضية الصحراوية
    وجددت ممثلة حزب بوديموس الاسباني في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليزاريو ماريبال لورا اليوم الجمعة التزام تشكيلتها و دعمها للشعب الصحراوية حتى الاستقلال.
    وفي تدخلها عند افتتاح أشغال مؤتمر جبهة البوليزاريو الذي انطلقت فعالياته صبيحة اليوم صرحت السيدة ماريبال أن "الشعب الصحراوي يمكنه أن يعول على دعم و التزام حزبها بوديموس إلى غاية انتزاع استقلاله".
    وأكدت السيناتورة ماريبال من الحزب المعارض في اسبانيا أن "التزام حزبها سيتجسد من خلال تدخلات بالبرلمان الاسباني و عن طريق إيفاد وفود إلى الأراضي الصحراوية المحتلة و مخيمات اللاجئين لدعم السكان الصحراويين".
    ودعت بالمناسبة إلى توسيع بعثة الأمم المتحدة من اجل تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) إلى مراقبة و حماية حقوق الإنسان بالأراضي المحتلة من طرف المغرب.
    تعقد جبهة البوليزاريو مؤتمرها الاستثنائي تحت شعار "قوة تصميم وإرادة لفرض الاستقلال الوطني والسيادة" لانتخاب أمينها العام و الرئيس الجديد للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
    للتذكير عقدت جبهة البوليزاريو منذ تأسيسها 14 مؤتمرا شكلت جميعها مراحل هامة من كفاح الشعب الصحراوي من أجل الاستقلال. و كان آخر مؤتمر لها في ديسمبر 2015 بمدينة الداخلة.
    منعطف تاريخي يفتح آفاق جديدة للقضية الصحراوية (حزب الاتحاد والتقدم الموريتاني)
    وأكد ممثل حزب الاتحاد والتقدم الموريتاني محمد ولد المولود اليوم الجمعة بمخيم الداخلة للاجئين الصحراويين بان المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو يشكل منعطفا تاريخيا يفتح آفاق جديدة للقضية الصحراوية.
    وأوضح في كلمة له بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر الذي يحمل إسم "الشهيد محمد عبد العزيز" بأن "حزب الاتحاد والتقدم الموريتاني يفتخر بالتاريخ النضالي الذي يجمع الشعبين الصحراوي والموريتاني" مبرزا بأن حضور الحزب فرصة لمشاركة الصحراويين هذه اللحظات التاريخية المتمثلة في انعقاد المؤتمر الذي يشكل منعطفا تاريخيا جديدا يفتح آفاق للقضية الصحراوية العادلة".
    وأكد السيد محمد ولد المولود بهذه المناسبة "باسم كافة القوى الموريتانية الحية عن تمسكنا وتأييدنا الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره و الاستقلال ونضاله العادل من أجل الحصول على اعتراف الجميع بحقه بالعيش كريما سعيدا حرا على أرضه".
    وأضاف قائلا : "كما ننوه بما تبذله جبهة البوليساريو من جهد من أجل التوصل لحل سلمي وعادل يجنب المنطقة ويلات الحرب والتناحر بين الأشقاء".
    وأشرف الرئيس الصحراوي المؤقت على أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو الذي يدوم يومين ليتوج بانتخاب رئيسا جديدا للجمهورية الصحراوية العربية الديمقراطية خلفا للرئيس الراحل محمد عبد العزيز.
    ـ وكالة الانباء الجزائرية
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مداخلات الوفود الاجنبية المشاركة في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top