يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، يوليو 16، 2016

    "إباريتشي"يؤكد أن الخارطة السياسية للعالم ستشهد ميلاد دول من بينها الصحراء الغربية


    أكد الرئيس السابق للحكومة الجهوية لبلاد الباسك "خوان خوسي إبرتشي" في محاضرة له يوم أمس سماها "الطريق" ببلدية "أيوديو" مسقط رأسه من تنظيم الحزب الوطني الباسكي وكانت جمعية "التواصل" من المدعويين لها ,أكد أن الاعوام المقبلة ستشهد تغيرات جيوسياسية على الخارطة الدولية,وأن القضية الصحراوية المدولة أمميا سيكون لها موقع كباقي الشعوب الاخرى التي تطالب بالاستقلال وتقرير المصير.
    وكان المحاضر الذي يعمل الان أستاذا باحثا في عدة جامعات أمريكية والمعهد الدولي للغات الذي يتبع للجامعة الباسكية, قد تطرق في محاضرته للمتغيرات الدولية وافاق ومخاض ثقافات الشعوب الصغيرة المعرضة للأنقراض ,والحرب على الارهاب الدولي والازمة الاقتصادية والأجيئين وغيرها من مواضيع الساعة على الساحة الاسبانية والمحلية.
    وفي معرض أجوبته على أسئلة الحاضرين وأمام حشد كبير من إطارات جزبه جاء سؤال لممثل عن الجالية الصحراوية التي خصت بالدعوة دون غيرها,عن الزيارة التاريخية التي قادته الى مخيمات الاجئيين الصحراويين .والتي ذكر من خلالها بأنها زيارة تاريخية لأول رئيس أوروبي لمخيمات الاجيئين الصحراويين ,وهي نوع من دعم كفاح الشعب الصحراوي في مختلف المجالات الاعلامية والانسانية والاقتصادية ,لترسيخ عرى التضامن بين الشعبين الباسكي والصحراوي.
    ونوه من خلالها بالزعيم الصحراوي محمد عبد العزيز الذي ذكر برحيله منذ أيام خلت.
    وقال بأن الزيارة ماكانت لتتم لولا الكرامة المتأصلة في وجدانه وبأن هناك العديد من الجهات المتنفذة التي حاولت منع الزيارة وإفشالها .
    وفي الاخير أوصل ممثل الجالية الصحراوية شكر وعرفان وتقدير الشعب الصحراوي لهذا الرجل الذي رسم لنفسه وشعبه خط التضامن والمساندة الامشروط لنضال الشعب الصحراوي وسيبقى في ذاكرة الصحراويين كغيره من العظماء الذين سبقوه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "إباريتشي"يؤكد أن الخارطة السياسية للعالم ستشهد ميلاد دول من بينها الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top