-->

الجمهورية الصحراوية تشارك في المؤتمر ال13 لأجهزة المخابرات والأمن الأفريقية


يشارك وفد أمني صحراوي هذه الأيام في أشغال المؤتمر ال13 لأجهزة المخابرات والأمن الأفريقية (السيسا)، المنعقد في الفترة من 3 إلى 5 يوليو الجاري بالعاصمة الرواندية، كيغالي.
ويترأس الوفد عضو الأمانة الوطنية كاتب الدولة للتوثيق والأمن، ابراهيم محمد محمود، مرفوقا بإطارات أمنية صحراوية، حيث يعتبر جهاز المخابرات والأمن الصحراوي عضوا في المنظمة.
وخلال أيام المؤتمر الذي شارك فيه رؤساء أجهزة المخابرات الأفريقية استمع المشاركون لعدة تقارير، حيث تناول التقرير الخاص بمنطقة شمال أفريقيا التهديدات الخطيرة التي تشكلها المخدرات المغربية على أمن وسلامة المنطقة برمتها.
ورأى التقرير أن إغراق الدولة المغربية للمنطقة بالمخدرات، وما يرافقها من الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، يساهم في تغذية المجموعات الإرهابية التي تعتمد بشكل كبير على الاتجار بالمخدرات المغربية لتمويل أنشطتها.
وخلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رؤساء المخابرات يوم أمس الخميس استمع المشاركون لكلمات افتتاحية من رئيس رواندا، بول كاغامي، والرئيس السابق للسيسا، رئيس جهاز مخابرات غينيا الإستوائية، ورئيسها الجديد، رئيس مخابرات رواندا، بالإضافة إلى نائب رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا المؤتمر الأمني قد سبقه عقد الاجتماع ال15 لهيئة الخبراء في نفس المكان من 01-03 أغسطس 2016 حيث ناقش موضوع "مواجهة التهديدات المتنامية للاستعمال التعسفي للاختصاص القضائي الدولي ضد أفريقيا".
وتشارك وفود من مخابرات أزيد من 50 بلدا أفريقيا، حيث استعرضت مجموعة من التقارير الداخلية حول الأوضاع العامة في الأقاليم الأفريقية الخمسة، إضافى إلى عدة تقارير مختصة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *