يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، أغسطس 26، 2016

    التصعيد العدواني المغربي بمنطقة الكركرات يمثل تحدياً صريحاً للشرعية الدولية


    أكد المكتب الدائم للأمانة الوطنية أن التصعيد العدواني المغربي الأخير في منطقة الكركرات ، يمثل تحدياً صريحاً للشرعية الدولية من طرف قوة احتلال غاشم ، لا تكترث لما يمكن أن يترتب عنه من تداعيات على السلم والاستقرار في المنطقة.
    وأبرز بيان للمكتب أن رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ترأس اليوم الجمعة اجتماعا للمكتب ، خلص إلى أن دولة الاحتلال المغربي تواصل تماديها في خرق الاتفاقية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار المبرم تحت إشراف الأمم المتحدة في 6 سبتمبر 1991 ، بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.
    وعبر المكتب عن انشغاله العميق إزاء هذا التطور الخطير، وطالب الأمم المتحدة وبعثتها للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، بتحمل المسؤولية إزاء استمراره وما قد ينجم عنه، والإسراع بالقيام بواجباتها في وقف هذا الانتهاك الصارخ لوقف إطلاق النار واتخاذ الإجراءات الميدانية الكفيلة بالتطبيق الصارم لاتفاق وقف إطلاق النار، وبالتالي سحب التواجد المغربي من المنطقة المعنية
    نص البيان :
    الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
    الأمانة الوطنية
    المكتب الدائم
    التاريخ :26 أغسطس 2016
    بيان
    برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اجتماعاً الجمعة 26 غشت 2016 ، تضمن جدول أعماله انطلاق الموسم الاجتماعي 2016 / 2017 وأهم محاور الدورة القادمة للأمانة الوطنية ، مع التركيز على التصعيد العدواني المغربي الأخير بمنطقة الكركرات في المنطقة الجنوبية من الجمهورية الصحراوية.
    وخلص الاجتماع إلى أن دولة الاحتلال المغربي تواصل تماديها في خرق الاتفاقية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار المبرم، تحت إشراف الأمم المتحدة، في 6 سبتمبر 1991، بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو والمملكة المغربية.
    وأكد المكتب أن هذا السلوك المغربي الخطير يمثل تحدياً صريحاً للشرعية الدولية من طرف قوة احتلال غاشم، لا تكترث لما يمكن أن يترتب عنه من تداعيات على السلم والاستقرار في المنطقة.
    وعبر المكتب عن انشغاله العميق إزاء هذا التطور الخطير، وطالب الأمم المتحدة وبعثتها للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، بتحمل المسؤولية إزاء استمراره وما قد ينجم عنه، والإسراع بالقيام بواجباتها في وقف هذا الانتهاك الصارخ لوقف إطلاق النار واتخاذ الإجراءات الميدانية الكفيلة بالتطبيق الصارم لاتفاق وقف إطلاق النار، وبالتالي سحب التواجد المغربي من المنطقة المعنية.
    وجدد المكتب الدائم مطالبته بأن يأخذ مجلس الأمن الدولي على محمل الجد التطورات الخطيرة الناجمة عن التصعيد المغربي، والإسراع بتمكين بعثة المينورسو من كل ما تتطلبه من أدوات لتنفيذ مأموريتها السياسية والعسكرية على أكمل وجه.
    كما أعاد المكتب التأكيد على دعم الإجراءات الميدانية المتخذة على مستوى جيش التحرير الشعبي الصحراوي في إطار المتابعة والتصدي لموقف الحكومة المغربية.
    وبخصوص الموسم الاجتماعي، وبالنظر لما توليه الجبهة من اهتمام وعناية لنمو المجتمع وتطوير مقدراته وتحسين خدماته، فقد دعا المكتب الحكومة وكل المؤسسات الوطنية للعمل الحثيث على التحضير الجيد لتوفير الشروط المعنوية والمادية لإنجاح الموسم بكل محاوره، في القطاعين المدني والعسكري، في ميادين التعليم والتكوين والصحة والفلاحة والإنتاج وغيرها.
    وحدد المكتب الدائم للأمانة في الأخير أهم القضايا والموضوعات التي ستتناولها الدورة العادية الثالثة للأمانة الوطنية المقررة شهر سبتمبر المقبل ، وسبل التحضير الجيد لهذه المحطة التي تعقد في ظروف متميزة بالعديد من التطورات التي تشهدها القضية الوطنية، وخاصة التصعيد المغربي المتزايد، إضافة إلى تزامنها مع افتتاح الموسم الاجتماعي.
    قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: التصعيد العدواني المغربي بمنطقة الكركرات يمثل تحدياً صريحاً للشرعية الدولية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top