يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أغسطس 27، 2016

    الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تعقد اجتماعا طارئا لدراسة الانتهاك المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركارات


    عقدت الأمانة الوطنية اليوم السبت ، اجتماعا طارئا تحت رئاسة رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، خصص لدراسة الوضعية الخطيرة الناجمة عن الانتهاك المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركارات جنوب الجمهورية الصحراوية.
    وأكدت الأمانة في بيان لها ، أن ما أقدمت عليه دولة الاحتلال المغربي ينم عن نية مبيتة وخطيرة لتكريس أمر الواقع الاستعماري وتوسيع رقعة الاحتلال واستفزاز دول المنطقة، وخلق مزيد من التوتر والاحتقان، في سياق مسلسل من التمرد والتهجم على الشرعية الدولية، لم تسلم منه الهيئة الأممية وأمينها العام ومبعوثه الشخصي وممثلته الخاصة وبعثة المينورسو، وصولاً إلى التعدي على صلاحيات مجلس الأمن الدولي.
    وحذر البيان من أن استمرار دولة الاحتلال المغربي في هذا النهج العدواني ستكون له عواقب وخيمة على السلم والأمن والاستقرار في المنطقة ، مما يتطلب من مجلس الأمن الدولي تحمل مسوؤلياته والإسراع في تدارك الوضعية والتدخل بشكل عاجل وحازم لوقف هذا الخرق المغربي السافر والصريح لمقتضيات اتفاق وقف إطلاق النار.
    وفي هذا السياق ، طالبت الأمانة الوطنية من الأمم المتحدة اتخاذ الخطوات الضرورية للوقف الفوري للأشغال التي تقوم بها دولة الاحتلال المغربي في المنطقة العازلة في الكركارات، وسحب العتاد والعناصر العسكرية والمدنية بلا تأخير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو تعقد اجتماعا طارئا لدراسة الانتهاك المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركارات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top