إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أغسطس 25، 2016

    جبهة البوليساريو تحث مجلس الأمن الدولي على الدعوة الى الوقف الفوري للأعمال التي يقوم بها المغرب في منطقة الكركرات


    دعت جبهة البوليساريو أمس الثلاثاء الأمم المتحدة الى اتخاذ إجراءات فورية للحفاظ على اتفاقية وقف إطلاق النار بين جبهة البوليساريو والمغرب ردا على خرق المغرب للاتفاقية العسكرية رقم 01 من اتفاقية وقف إطلاق لسنة 1991، حاثة المجلس على الدعوة الى الوقف الفوري للأعمال التي يقوم بها المغرب في منطقة الكركرات.
    وطالبت جبهة البوليساريو بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (مينورسو) بإقامة نقطة مراقبة في المنطقة لتهدئة الوضع ، وتقديم تقرير إلى مجلس الأمن الدولي وفقا لولايتها لمراقبة وقف إطلاق النار.
    وفي هذا السياق ، أوضحت جبهة البوليساريو أنه منذ ال 11غشت قامت قوات الاحتلال المغربية بشكل متكرر بعبورالجدار الحربي المغربي في الصحراء الغربية في منطقة الكركرات في تحد للاتفاقية العسكرية رقم 01 من وقف إطلاق التي تحظر أي عمل أو نشر في قطاع 05 كلم على طول الجدار.
    وفي رسالة وجهها الأمين العام لجبهة البوليساريو رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي الى الأمين العام للام المتحدة بان كي مون أكد أن "مثل هذه التصرفات هي جزء من مخطط للتصعيد الممنهج، والذي كان آخر مظاهره طرد الموظفين المدنيين والإداريين للبعثة من طرف دولة الاحتلال المغربية .
    وأضاف الرئيس في رسالته " هذا العمل يمثل سابقة خطيرة تستهدف النيل من ولاية البعثة وإهانة صارخة وخطيرة لقرارات اختصاصات مجلس الأمن الدولي"
    من جهته ، أكد امحمد خداد المنسق الصحراوي مع المينورصو أنه "في غياب ضغط حقيقي من قبل المجتمع الدولي، فقد أعطي المغرب الضوء الأخضر للشروع في استفزاز عدواني ضد الشعب الصحراوي.
    وشدد امحمد خداد على أن الأمم المتحدة لا يمكنها السماح للمغرب في المضي بعيدا في الانتهاك الصارخ لاتفاق وقف إطلاق النار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تحث مجلس الأمن الدولي على الدعوة الى الوقف الفوري للأعمال التي يقوم بها المغرب في منطقة الكركرات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top