-->

الاتحاد الاوروبي يؤكد ان مؤسساته لن تنخرط في اي انشطة تهدف الى فرض الامر الواقع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية


اكد الاتحاد الاوروبي من جديد ان مؤسساته لن تنخرط في اي انشطة تهدف الى فرض الامر الواقع في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.وأوضحت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي “فيديريكا موغيريني” يوم الخميس ان مؤسسات الاتحاد الأوروبي لن ينخرط في مبادرات تهدف الى فرض الامر الواقع في الأراضي الصحراوية المحتلة.
وأبرزت المسؤولة الأوروبية ان الاتحاد الأوروبي سيظل يلتزم بتطبيق القانون الدولي فيما يتعلق بالصحراء الغربية بحدودها المعترف بها من طرف الامم المتحدة.
وبهذا الخصوص كشفت “مورغيريني” ان المفوضية أمرت منذ ايام المديرية العامة للصحة وشؤون المستهلكين بتصحيح أخطاء وردت في الخارطة الرسمية للصحراء الغربية.
واكدت المسؤولة الأوروبية من جهة أخرى ان المؤسسات الأوروبية ملتزمة بالموقف الأوروبي إزاء القضية الصحراوية، حيث لا يمكن لأي وفد رسمي زيارة أراضي الصحراء الغربية المحتلة على غرار البعثة التي تمثل مديرية الصحة والتغذية بالاتحاد الأوروبي التي تعتزم القيام بزيارة الى المغرب خلال السنة الحالية.
وبهذه المناسبة جددت منسقة السياسة الخارجية دعم الاتحاد الأوروبي لجهود الأمين العام للأمم المتحدة للتوصل إلى يكفل للشعب الصحراوي حقه تقرير المصير في سياق ترتيبات تتماشى مع مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *