يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أغسطس 23، 2016

    رئيسة مفوضية الإتحاد الإفريقي تستقبل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية مبعوثا للرئيس الصحراوي


    استقبل مساء اليوم الثلاثاء بمقر الإتحاد الإفريقي في أديس ابابا مبعوث رئيس الجمهورية الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية السيد حمدي الخليل ميارة من قبل رئيسة مفوضية الإتحاد الإفريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما، حيث سلمها رسالة من رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي.
    و اشاد السيد حمدي الخليل ميارة في مستهل اللقاء بالمواقف المتقدمة التي عبر عنها الاتحاد الافريقي باستمرار بشأن استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية سيما المواقف الاخيرة التي جاء ردا على تحركات المغرب للقفز على مواثيق المنظمة القارية و محاولة شق الصف الافريقي الموحد حول قضايا القارة.
    و اضاف مبعوث رئيس الجمهورية ان الاسباب التي خرج المغرب بحجتها من المنظمة سنة 1984 لا زالت قائمة، و ان الدافع الحقيقي وراء كل تلك التحركات هو الانزعاج من مواقف الاتحاد الافريقي المتقدمة لحل مسألة الصحراء الغربية، اضافة الى العزلة التي سببتها خلافاته مع الامم المتحدة و محاولته اختراق منطقة الكركارات جنوب الصحراء الغربية كنوع من النرفزة غير المسبوقة.
    و اكد السيد حمدي الخليل ميارة ان الشعب الصحراوي يثمن تمسك الاتحاد الافريقي بمبدأ تصفية الاستعمار و التحرر و تقرير المصير، حيث اعتمدت الدكتورة زوما ذلك المبدأ في توجهات و مواقف الاتحاد الافريقي خلال العهدة المنصرمة.
    من جانبها رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي عبرت عن الامتنان لرسالة رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي و زيارة مبعوثه الى اديس ابابا، مؤكدة انها ستبقى مؤمنة بحل القضية الصحراوية عن طريق احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير. مضيفة ان كونها مواطنة جنوب افريقية قبل و بعد توليها رئاسة مفوضية الاتحاد الافريقي ستواصل التضامن و الدعم لكفاح الشعب الصحراوي المشروع في تصفية الاستعمار و تقرير المصير.
    حضر اللقاء الى جانب رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي، مستشارة الشؤون السياسية فيبي، و عن الجانب الصحراوي لمن اباعلي الممثل الدائم لدى الاتحاد الافريقي و ودادي السالك الملحق الاعلامي الثقافي بالبعثة الصحراوية لدى الاتحاد الافريقي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيسة مفوضية الإتحاد الإفريقي تستقبل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الإفريقية مبعوثا للرئيس الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top