يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أغسطس 07، 2016

    الصالح اميدان يرفض المشاركة بإسم اللاجئين في اولمبياد البرازيل ويؤكد انه يفضل تمثيل الجمهورية الصحراوية


    07 اغسطس 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ رفض العداء الصحراوي الصالح اميدان المشاركة في اولمبياد البرازيل ضمن لواء الاولمبياد الذي يضم الرياضيين اللاجئين في أوربا.
    وقال العداء الصحراوي خلال حديثه للمصير نيوز انه يفضل تمثيل الجمهورية الصحراوية في التظاهرات الرياضية بدل الانخراط في الفريق التي تنصهر فيها هوية الرياضيين، على غرار الفرق الذي يشارك في العاب ريو دي جانيرو باسم لاجئيي العالم (يضم 10 لاجئين).
    وخلال حفل افتتاح الالعاب الاولمبية الصيفية الذي نظم بملعب ماركانا (مدينة ريو دي جانيرو)، دخلت بعثة واحدة بدون علم خاص بها، ورفعت الشعار الخاص بالأولمبياد، ولم يتواجد لها نشيد يعزف على عكس باقي البعثات، وتسمى فريق اللاجئين.
    الصالح اميدان، وفي معرض حديثه للمصير نيوز اكد ان الهوية هي التي جعلت الدول تتنافس في المسابقات الرياضية، ومن غير الطبيعي ان يشارك الانسان في احدى المناسبات الرياضية دون الكشف عن هويته والبلد الذي جاء لتمثيله.
    الصالح اميدان، رياضي صحراوي يقيم بفرنسا كلاجئ تحصل على القاب منها بطل المغرب ثلاث مرات في سباق العدو الريفي وسباق 3000 موانع ومرات عديدة بالأراضي المحتلة من الصحراء الغربية ويصنف في الرتبة الثانية ب"طولة إفريقيا" وهو بطل شمال إفريقيا للفرق وفائز بسباقات عديدة على الطريق بدول أوروبا وأسيا وأمريكا
    والى ذلك تتحفظ السلطات الصحراوية على القضايا المرتبطة بالمجال الرياضي، ولم توفر ميزانيات ولا الشروط المناسبة لايواء المواهب الصاعدة، باستثناء تجربة كرة القدم، التي بدأت تتبلور بفضل مجهودات ذاتية.
    و انجبت الجالية الصحراوية المقيمة في البلدان الاوربية نخب رياضية، منها من استطاع تسجيل اسمه في ملاعب كرة القدم، واخرون في الرياضات الفردية، لكن مع ذلك يبقى عنصر التحفيز غائب بفعل سياسة غض النظر التي تمتهنها السلطات الرسمية.
    وحرمت المنتخبات الصحراوية من المشاركة خلال الالعاب الاولمبية الافريقية العام المنصرم، بسبب تقصير وزارة الشباب والرياضة، وعدم تجاوبها مع الاجراءات المعمول بها لدى الاتحادات الرياضية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الصالح اميدان يرفض المشاركة بإسم اللاجئين في اولمبياد البرازيل ويؤكد انه يفضل تمثيل الجمهورية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top