يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الجمعة، أغسطس 05، 2016

    رئيس جامعة تفاريتي يستعرض تاريخ الشعب الصحراوي منذ الاحتلال الإسباني الى الغزو المغربي بالعاصمة البوليفية


    أجرى رئيس جامعة التفاريتي السيد خطاري حمودي عدة أنشطة أكاديمية بالعاصمة البوليفية لاباث رفقة عميدي جامعتي لوقوس انترناسيونال الأمريكية وإنكخاو الكولومبية واللتان تجمعهما اتفاقية تعاون وتحالف مع جامعة التفاريتي ، وذلك في إطار الزيارة التي تقوده الى هناك .
    حيث كانت البداية بإلقاء محاضرتين لطلبة كلية الاتصالات بجامعة مايور سان أندريس وهي أكبر جامعة في بوليفيا ، أين استعراض خطاري حمودي تاريخ الشعب الصحراوي منذ الاحتلال الإسباني وصولا إلى الحرب التحريرية التي يخوضها ضد الغزو المغربي و تجربة الدولة الصحراوية في البناء المؤسساتي، حيث اطلع الطلاب أكثر على الشعب الصحراوي ومعاناته وصموده طيلة أربعين سنة .
    كما التقى الوفد برئيس مركز الدراسات والبحوث البوليفية السيد خايمي قو ثمان بالثا محاطا ببعض أعضاء مجلسه ، الذي عبر عن تضامنه ومساندته للشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير والاستقلال.
    وبالجامعة العسكرية البوليفية استقبل الوفد من طرف العقيد أباريسيو مدير التخطيط والبرمجة رفقة عدد من أعضاء مجلس الجامعة المذكورة حيث تناول الطرفان موضوع التكوين والاستفادة من تجربة البلدين العسكرية ، كما جمع الوفد لقاء بمديرة المعهد العالي الآنديزي للديانات والتي تم فيها استعراض أهداف هذا المعهد و تجربة تعاونه مع الجامعات و السبل الكفيلة بتقويتها .
    و استقبل رئيس جامعة التفاريتي من طرف مدير معهد الاتصالات السيد إدقار بومار بجامعة مايور سان أندريس العمومية والذي أبدى استعداده للتعاون مع معهد بصيري للصحافة و معهد السمعي البصري . 
    واستضافت قناة التلفزيون الجامعي ببوليفيا رئيسي جامعتي لوقوس انترناسيونال الأمريكية التفاريتي في مقابلة مباشرة استغرقت نصف ساعة ركزت أساسا على التجاوزات الخطيرة في مجال حقوق الإنسان والانتصارات الدبلوماسية المحققة والمجهودات المعتبرة لبناء مؤسسات الدولة الصحراوية ، إضافة إلى مبادئ وأهداف ومراكز جامعة التفاريتي واتفاقيات التعاون التي وقعتها مع مختلف الجامعات في العالم .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس جامعة تفاريتي يستعرض تاريخ الشعب الصحراوي منذ الاحتلال الإسباني الى الغزو المغربي بالعاصمة البوليفية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top