إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، سبتمبر 24، 2016

    "قل لهم أنا موجود" عنوان لفيلم عن المقاومة المدنية السلمية بالأرض المحتلة يعرض بباريس


    شهدت العاصمة الفرنسية باريس أمس الجمعة ، عرض فليم وثائقي بعنوان "قل لهم أنا موجود" يحكي وقائع ملحمة مخيم أكديم إزيك التاريخي والكفاح السلمي بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ؛ من خلال تجربة المناضل الحقوقي والمعتقل السياسي الصحراوي النعمة الأسفاري ورفاقه معتقلي مجموعة أكديم إزيك.
    جاء ذلك على هامش أمسية تضامنية بالمناسبة ، نشطها كل من أبي بشرايا ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا ، لعلة يحظيه عبدي رئيسة جمعية النساء الصحراويات بفرنسا وكلود مونجان رئيسة جمعية أصدقاء الجمهورية الصحراوية لجنة منطقة "ڤال دومارن".
    وقد تطرق السيد أبي بشرايا إلى كفاح الشعب الصحراوي وإصراره على انتزاع حقه في الحرية والاستقلال ، وقدم بالمناسبة عرضا حول أزمة الگرگرات بدءًا من خرق الاحتلال المغربي لاتفاق وقف إطلاق النار ، وصولا إلى الرد الحازم لجبهة البوليساريو على هذا التجاوز ، محذرا في هذا السياق من تهور النظام المغربي وتداعيات ذلك على مخطط السلام والمنطقة ككل.
    من جهتها ، تحدثت السيدة لعلة يحظيه عن واقع المرأة الصحراوية نتيجة الاجتياح المغربي للصحراء الغربية وما تتعرض له بشكل يومي على أيدي أجهزة الأمن المغربية داخل المدن المحتلة من : اختطاف ، تعذيب ، اغتصاب وانتهاك لكافة الحقوق.
    كما قدمت السيدة كلود مونجان -خلال كلمتها- سردا لتجربتها المتعلقة بالأساس في معركتها من أجل إطلاق سراح زوجها المعتقل السياسي النعمة الأسفاري ورفاقه مجموعة أكديم إزيك، عبر كل السبل القانونية كرفع شكوى ضد دولة الاحتلال أمام المحاكم الفرنسية وهيئة الأمم المتحدة وغيرها من الوسائل المشروعة.
    وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يتم فيها عرض الفيلم الوثائقي الفرنسي "قل لهم أنا موجود" بعد يومين من صدوره بباريس الفرنسية وجنيف السويسرية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "قل لهم أنا موجود" عنوان لفيلم عن المقاومة المدنية السلمية بالأرض المحتلة يعرض بباريس Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top