إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، سبتمبر 13، 2016

    المحكمة الاوربية ومدعيها العام يقفان الى جانب جبهة البوليساريو


    قال المحامي الصحراوي حمدين مولود سعيد تعليقا على مُرافعة المُدعي او مُحامي المحكمة الأوروبية ان المحكمة الاوربية ومدعيها العام يقفان الى جانب جبهة البوليساريو التي تواجه دول الاتحاد الاوربي بعد تقديم هذه الاخيرة لطعن من اجل استئناف حكم قضت به محكمة العدل الاوربية نهاية سنة 2015.
    واعتبر حدمين ان محامي المحكمة الاوربية هو الطرف الثالث في القضية التي تتنازع عليها جبهة البوليساريو والاتحاد الاوربي، “ المحامي هذا هو طرف ثالث، لا يُمثل مصالح الاتحاد الأوروبي و لا مصالح البوليساريو، هو المدُعي و مهمته هي الدافع عن القانون. و مع ذلك، حكمه او مُرافعته غير إلزامية للمحكمة. بمعنى ان المحكمة في نطقها المُقبل، غير ملزمة بأخذ كلام المحامي هذا في عين الاعتبار“.
    ويؤكد حدمين مولود سعيد ان حجج المحامي “ملكيور ويذلت” اقوى من تلك التي قدمها الاتحاد الاوربي.
    ويؤكد أن الصحراء الغربية أرض خارج التراب المغربي و لذلك لم تُطبق عليها الاتفاقية، ويقول أن لا الاتحاد الأوروبي و لا بلدانها الأعضاء يعترفوا ان الصحراء الغربية جزء من المغرب و لا بأنها تحت سيادته. المحامي يُذكر كذلك أن القانون الدولي لا يسمح بتعميم او بتطبيق أتفاقية مُعينة بين طرفين على أراضي طرف ثالث. ويضيف أنه في حالة عدم أخد قوله بعين الاعتبار من طرف المحكمة، يقول أن نطق المحكمة كان على الصواب حين حكم بإلغاء الاتفاقية و يُطالبها برفض الاستئناف المُقدم من طرف الاتحاد الأوروبي نظرا لضعف حججه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: المحكمة الاوربية ومدعيها العام يقفان الى جانب جبهة البوليساريو Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top