يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الخميس، سبتمبر 22، 2016

    سلوفينيا: تحالف الديمقراطيين و الليبراليين الاوروبيين يقوم بانشطة سياسية للتعريف بقضية الصحراء الغربية


    برعاية من تحالف الديمقراطيين و الليبراليين الاوروبيين, نظمت محاضرة تحت عنوان تصفية الاستعمار الاوروبي حالة الصحراء الغربية, يوم 20 سبتمبر 2016, من طرف البرلماني الاوروبي ايفو فايخل في مقر المتحف الاثنوغرافي في ليوبليانا . 
    وخلال المحاضرة قدمت دراسة حول زيارة الوفد اسلوفيني في شهر ابريل المنصرم الى المخيمات و الاراضي المحررة من الجمهورية الصحراوية , بعنوان الحياة في المنفى و الواقع اليومي للشعب الصحراوي. 
    و اكد السيد ايفو فايخل انه من بداية عهدته و هو يدافع عن حق الشعب الصحراوي و احترام القانون الدولي في الصحراء الغربية و حق شعبها في تقرير المصير وبناء  دولته المستقلة و التنديد باستمرار للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان و للقانون الدولي من طرف الحكومة المغربية. 
    و في تطرقه الى قرار محكمة الاتحاد الاوروبي و راي المستشار القانوني للمحكمة دعى السيد فايخل الدول الاعضاء في الا تحاد الاوروبي و المفوضية الى الحد من تجاهل القانون الدولي و البدء في التعاون من اجل ايجاد حل للنزاع في الصحراء الغربية. 
    و اوضح البرلماني الاوروبي ان مشكل الصحراء الغربية واضح يكمن في حق تقرير المصير وفق ما ينص عليه ميثاق الامم المتحدة و لكنه رفض للشعب الصحراوي لاكثر من اربعين سنة مشيرا ان الحل يجب ان يكون من مصلحتنا كلنا و من مصلحة الاتحاد الاوروبي و الامم المتحدة و جميع دول العالم و في ما يخص سلوفيينيا التي تتبع موقف المجتمع الدولي الداعم للامر الوقع يجب عليها ان تحترم قرار المحكمة الاوروبية و تعمل وفقا له و لا تكتفي بمجرد اتباع الاخريين. 
    و بالنسبة لكل من السادة سيمون دريفن و سفيتكة بوبرصاك و روك رامصاك لقد قدموا شهاداتهم حول زيارتهم للمخيمات و الاراضي المحررة و عن مضمون الدراسة حول الحياة اليومية للشعب الصحراوي و تجربته في مجال التعليم و الصحة و حقوق الانسان و الهدف منها هو إعطاء المعلومات الكافية و انارة الرئ العام حول اخر مستعمرة اوروبية سواء على مستوى اسلوفيينيا او الدول الاوروبية الاخرى. 
    و نشير ان الممثل الصحراوي ماءلعينين بغادة بدوره تطرق لاخر تطورات القضية الوطنية و اشاد بموقف السيد ايفو فايخل المدافع عن قضية الشعب الصحراوي على مستوى الاتحاد الاوروبي و في الساحة السلوفينية و حث الاصدقاء اصحاب المشروع حول الصحراء الغربية ان يستمروا في المزيد من الادلاء بشهادات حول ما عاشوه بين احضان الشعب الصحراوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: سلوفينيا: تحالف الديمقراطيين و الليبراليين الاوروبيين يقوم بانشطة سياسية للتعريف بقضية الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top