-->

برلماني مجري يؤكد على ضرورة تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير مصيره


أكد النائب المجري لاجوس كابلي لابوش اليوم الأربعاء بالجزائر "عزمه"على مواصلة العمل من أجل دعم القضية الصحراوية وتحسيس المجتمع الأوروبي بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في الحرية و تقرير المصير، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني الجزائري.
وجاء في البيان أن "النائب المجري وخلال استقباله من طرف رئيسة المجموعة البرلمانية للصداقة والأخوة "الجزائرية الصحراوية" سعيدة بوناب "، عبر عن إعجابه بالمكاسب التي حققها الشعب الصحراوي والتي اطلع عليها خلال جولة قادته الى مخيمات اللاجئين الصحراويين"، مؤكدا بالمناسبة "عزمه على مواصلة العمل من أجل دعم القضية الصحراوية وتحسيس المجتمع الأوروبي بضرورة تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في تقرير المصير".
وأوضح البيان ذاته أن السيدة سعيدة بوناب خلال هذا اللقاء"جددت الإشادة بنضال الشعب الصحراوي وكفاحه المشروع من أجل نيل حقوقه غير القابلة للتصرف وفي مقدمتها الحق في تقرير المصير"، مؤكدة في نفس الوقت" استمرار الجزائر في دعمها اللامشروط للشعب الصحراوي وفاءا للمبادئ الثابتة لسياستها الخارجية ".
وأضاف سعيدة الى أن"دور الدبلوماسية البرلمانية في تمثيل الجزائر في مختلف المحافل الدولية سواء عن طريق مجموعات برلمانية للصداقة او النواب الأعضاء في البرلمانات الاقليمية او بالمشاركة في تنظيم الملتقيات الدولية الهادفة لحشد الدعم للشعب الصحراوي". 
وكان النائب المجري، خلال زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين زار بعض الإدارات والمؤسسات الوطنية ، كما جمعه لقاء مع رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *