-->

مواجهات عنيفة بين الشرطة المغربية ومتظاهرين صحراويين رافضين للإنتخابات بالعيون المحتلة


عرفت مدينة العيون المحتلة مساء أمس الجمعة، ضواحي أسكيكيمة وبخاصة على مستوى زنقة الشريف الإدريسي، مواجهات وصفتها شبكة مراسلي ميزرات الإعلامية الإلكترونية بالعنيفة، بين متظاهرين صحراويين شباب رافضين تنظيم مسرحية الإنتخابات على أرض الساقية والوادي، وعناصر من الشرطة المغربية بزي مدني ورسمي.
وظلت هذه المواجهات مستمرة لمدة ساعة كاملة، قبل أن تتسع رقعتها إلى الأزقة المحاذية، مما أدى بالقوات المغربية إلى إستقدام تعزيزات إضافية للسيطرة على الوضع.
وفي السياق ذاته، أكد الناشط الميداني عالي السعدوني، في إتصال بإذاعة ميزرات الإخبارية أن وحدة خاصة من قوات الشرطة المغربية ظلت تراقب تحركات رفاقه على مدار الساعة، وبشكل مستفز إنتقامًا من مواقفهم السياسية.
وبذات المنبر، وفي نفس اليوم أكد رئيس جمعية إبصار الخير للمعاقين بالصحراء الغربية سيدي محمد علوات، أن قوات من الشرطة المغربية قد قامت بقمع مظاهرة نظمتها جمعيته، في إطار حملة صـوتـي لـلإسـتـقـلال لا لـتـشـريـع الإحتـلال مما خلف سقوط والدته مغمى عليها، قبل أن تقوم بمهاجمة منزلهم الواقع بحي الإنعاش الصامد.
و إرتباطاً بالموضوع قالت الإعلامية الصحراوية صالحة بوتنكيزة خلال حديثها بإذاعة ميزرات الإخبارية، أن فعاليات إنتفاضة الإستقلال المباركة، قد نفذوا عمليات واسعة النطاق لتوزيع المناشير المطالبة بمقاطعة مسرحية الإنتخابات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *