يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أكتوبر 22، 2016

    النص الكامل لبيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو


    الشهيد الحافظ 22 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية اليوم السبت اجتماعا تحت رئاسة الأمين العام لجبهة البوليساريو ورئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي.
    وأصدر المكتب بيان جاء فيه :
    الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب
    الأمانة الوطنية
    المكتب الدائم
    التاريخ : 22 أكتوبر 2016
    بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيان
    برئاسة الأخ إبراهيم غالي، رئيس الجمهورية، الأمين العام للجبهة، عقد المكتب الدائم للأمانة الوطنية للجبهة اجتماعاً يوم السبت، 22 أكتوبر 2016، خصص لتدارس آخر التطورات التي تشهدها القضية الوطنية.
    واستمع الاجتماع خاصة إلى عرض عن مستجدات الملف على مستوى الأمم المتحدة، على ضوء الاجتماع الذي خصصه مجلس الأمن الدولي لقضية الصحراء الغربية يوم 18 أكتوبر 2016.
    وتوقف الاجتماع بهذا الخصوص عند الوضعية الميدانية على إثر الموقف التصعيدي المغربي الأخير، وخاصة على مستوى منطقة الكركارات.
    مكتب الأمانة الذي ثمن مستوى التجاوب الوطني في التعاطي مع مجمل هذه التطورات، وخاصة الإجراءات المتحذة على مستوى جيش التحرير الشعبي الصحراوي، حذر مجدداً من المخاطر الجمة لهذا التصعيد المغربي على السلم والأمن والاستقرار في كامل المنطقة.
    ونبه في هذا الشأن إلى أنه، إضافة إلى سياسات التوسع والعدوان التي تعاني منها المنطقة، فإن دولة الاحتلال المغربي تشن اليوم حرباً قذرة جديدة، قوامها إغراق المنطقة بالمخدرات، بكل ما ينجر عن ذلك من تشجيع وتمويل لعصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية.
    وذكر المكتب بهذا الخصوص بأن دولة الاحتلال المغربي هي التي تعرقل جهود الأمم المتحدة، بتجميد المسار التفاوضي وعرقلتها لزيارة الأمين العام للأمم المتحدة ولمبعوثه الشخصي إلى المنطقة، وصولاً إلى تمردها على قرارات وصلاحيات مجلس الأمن الدولي بطرد المكون السياسي والإداري لبعثة المينورسو وخرقها السافر للاتفاقية العسكرية رقم 1 من اتفاق وقف إطلاق النار.
    وأكد مكتب الأمانة أن فرنسا توجد اليوم أمام مسؤولية تارخية، وتتحمل عواقب التوتر والخطر المحدق بالمنطقة، بالنظر إلى موقفها المنحاز إلى الطرف المغربي المعتدي، وخاصة على مستوى مجلس الأمن الدولي، حيث تحول دون اتخاذ مواقف صارمة وعاجلة تجاه التعنت المغربي.
    المكتب الدائم الذي جدد الاستعداد للتعاون مع جهود الأمم المتحدة لتصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا، أعرب عن أمله في أن تساهم زيارة السيد إيرفي لادسوس، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المكلف بعمليات حفظ السلام، إلى المنطقة إلى تمكين بعثة المينورسو من القيام بكامل وظائفها، والاضطلاع بمهمتها الرئيسية، في أسرع الآجال، ألا وهي تنظيم استفتاء تقرير المصير للشعب الصحراوي.
    قوة تصميم وإرادة، لفرض الاستقلال والسيادة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: النص الكامل لبيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top