يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أكتوبر 23، 2016

    الأمين العام المساعد المكلف ببعثات حفظ السلام يلتقي وزير الدفاع الوطني وكاتب الدولة للتوثيق والأمن


    الصحراء الغربية 23 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- التقى اليوم الأحد الأمين العام المساعد المكلف ببعثات حفظ السلام السيد هيرفي لادسوس ، وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب وكذا كاتب الدولة للتوثيق والأمن السيد إبراهيم أحمد محمود ، وذلك بمقر دار الضيافة ؛ أين تمت مناقشة قضية الخرق المغربي بمنطقة الكركرات والدور المنوط بالمكون العسكري لبعثة المينورسو في المنطقة والذي كان شاهدا على هذا الخرق.
    وفي تصريح للصحافة بعد اللقاء ، عبر المسؤول الأممي عن تفهمه للانشغال الذي عبرت عنه جبهة البوليساريو بخصوص عدم إحراز تقدم في مسلسل السلام الأممي ، مبرزا " كما تعلمون تطلعات الأمم المتحدة هي التي عبر عنها الأمين العام والهادفة إلى إحراز تقدم في مسلسل التسوية".
    وأوضح السيد هيرفي لادسوس أن "اللقاء تناول الوضع على الأرض بمنطقة الكركرات ووقفنا على تعاون جبهة البوليساريو مع بعثة المينورسو وتسهيل مهامها على الأرض" ، معتبرا أن هناك عدة عوائق ستحاول المنظمة الأممية معالجتها مع التحلي بمبدأ الحياد التام بين طرفي النزاع.
    من جهة أخرى ، اعتبر كاتب الدولة للتوثيق والأمن أن هذا اللقاء كان فرصة لتذكير الأمم المتحدة بالتزاماتها تجاه حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، كما تم خلاله التعبير عن مدى تذمر الطرف الصحراوي من التقاعس الأممي في ظل مواصلة المغرب تحديه للشرعية الدولية وتماديه في خرق كل الالتزامات.
    وأبرز كاتب الدولة للتوثيق والأمن ، أن القيادة الصحراوية أبلغت المساعد الأممي مدى السخط الشعبي على غياب الأمم المتحدة وعجزها عن تحقيق وعودها.

    للإشارة ، فإن الأمين العام المساعد المكلف ببعثات حفظ السلام وصل اليوم إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين مصحوبا بالممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة السيدة كيم بولدك وقيادات بعثة المينورسو ، ومن المنتظر أن تشمل الزيارة منطقة الكركرات المحررة للوقوف على الوضع هناك.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمين العام المساعد المكلف ببعثات حفظ السلام يلتقي وزير الدفاع الوطني وكاتب الدولة للتوثيق والأمن Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top