يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أكتوبر 11، 2016

    مدير البحوث والدراسات بوزارة الثقافة يبرز دور الخيمة في الكفاح والمقاومة ضد الاستعمار




    ابرز مدير البحوث والدراسات بوزارة الثقافة الصحراوية السيد خطري الزين على دور الخيمة في كفاح الشعب الصحراوي عبر التاريخ الذي ظلت الخيمة شاهدا على عراقته وصانعة لأحداثه , مؤكدا أنه وفي كل حدث أو مكسب يحققه شعبنا إلا وكانت الخيمة محوره أو منطلقه .
    وأضاف خطري الزين في محاضرة قدمها بعنوان " الخيمة والمقاومة " بمناسبة اليوم الوطني للخيمة "أنه وعندما نتحدث عن انتفاضة الزملة التاريخية وحدث إعلان الجمهورية وملحمة اكديم الزيك نتحدث بالضرورة عن الخيمة التي أضحت للعالم رمزا لمقاومة الشعب الصحراوي ومعلما لكفاحه من أجل الحرية والاستقلال .
    ونبه الأخ خطري الزين الى ضرورة البحث في جوانب الخيمة كهوية للشعب الصحراوي , وكسلاح فعال كأسلوب من اساليب المقاومة في وجه الاحتلال المغربي ومؤامراته .
    وخلص المحاضر في الأخير إلى أن الثقافة الصحراوية تشرف على الاحتفال بالخيمة كامتداد ثقافي بيوم وطني , معتبرا الخيمة عنوانا لصمود الشعب الصحراوي وشوكة في حلق الاحتلال المغربي حتى صارت فوبيا تقلقه , فأصدر تعليماته بحظر استعمالها بالأرض المحتلة .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مدير البحوث والدراسات بوزارة الثقافة يبرز دور الخيمة في الكفاح والمقاومة ضد الاستعمار Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top