يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أكتوبر 23، 2016

    رابطة الطلبة والشباب الصحراويين بفرنسا تعقد ندوتها الثانية.


    باريس 23 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- انعقدت بضواحي العاصمة الفرنسية باريس الندوة الثانية لرابطة الطلبة والشباب الصحراويين بفرنسا ندوة الشهيد محمد عبد العزيز تحت شعار "الطلبة والشباب دعامة للحاضر...وضمان للمستقبل".
    افتتحت اشغال الندوة بالوقوف دقيقة صمت ترحما على ارواح الشهداء والاستماع لنشيد الثورة، لتليها كلمة ترحيبية لأمينة الرابطة السابقة الاخت: عزيزة احميدة، حيث رحبت بالحضور واطلعت المشاركين على ماتم انجازه من برامج خلال العهدة السابقة.
    نوه بدوره الاخ: ابي بشرايا بالدور الطلائعي للطلبة في مسار الثورة خاصة على المستوى الخارجي وكذلك بالمواقع الجامعية التي يقارعون من خلالها العدو المغربي.
    ليليه عضو الامانة الوطنية الاخ: مولاي امحمد براهيم الذي اشاد بدوره بالمجهودات التي بذلتها الرابطة خلال العهدة المنصرمة، كما وضع الحضور في اخر تطورات القضية الوطنية، ونتائج الدورة العادية الثالثة للأمانة الوطنية، محملا الشباب والطلبة المسؤلية التاريخية الملقاة على عاتقهم في ابلاغ رسالة كفاح الشعب الصحراوي العادل.
    القانون الاساسي وبرنامج العمل كان لهما النصيب الاوفر من النقاش الذي ساده العمق في الطرح والمسؤلية في النقاش.
    لتشكل بعدها لجان (لجنة الرسائل والتوصيات، لجنة القانون الاساسي وبرنامج العمل، لجنة الانتخابات) لتتم المصادقة بعد ذلك على القانون الاساسي وبرنامج العمل بعد اضافة مجموعة من التعديلات.
    العملية الانتخابية بدورها افرزت انتخاب الدكتور: براهيم محمد فاضل امينا للرابطة ومكتب تنفيذي التالية اسماؤهم: رشيد لحبيب، امباركة الخضير، الحسين سالم، عبد الباري مصطفى.
    ليتم بعدها عرض شريط وثائقي عن صمود الجالية الصحراوية بفرنسا وكذا عرض فلكلوري ثقافي.
    المشاركون في الندوة عبرو عن تضامنهم مع المناضلة والمعتقلة السياسية السابقة الام: سكينة جدهلو، وجميع المعتقلين السياسين الصحراويين وعلى رأسهم ابطال كديم ايزيك.
    لتختتم اشغال الندوة بتلاوة مجموعة من الرسائل والتوصيات وكذا البيان الختامي.
    فرنسا...باريس.
    مراسلة رشيد لحبيب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رابطة الطلبة والشباب الصحراويين بفرنسا تعقد ندوتها الثانية. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top