-->

مندوب الجزائر بالأمم المتحدة: صبر الشعب الصحراوي بدا ينفذ، والسلام ومستقبل المنطقة على المحك


حذر مندوب الجزائر بالأمم المتحدة السيد ” صبري بوقادوم” اليوم الاثنين من التحديات الخطيرة التي تواجهها عملية تصفية الاستعمار بالصحراء الغربية جراء العراقيل المتواصلة للمغرب.

وأوضح الدبلوماسي الجزائري في خطاب امام لجنة تصفية الاستعمار ان الأمم المتحدة لا يجب ان تمتحن صبر الشعب الصحراوي الذي بدا يتساءل في جدية الجهود الهادفة الى تخليصه من الاستعمار.
وأبرز المندوب الجزائري ان السلام ومستقبل المنطقة برمتها اصبح على المحك نتيجة التصرفات المغربية الخطيرة التي بدأت بطرد المكون المدني للمينورسو وبعثة الاتحاد الافريقي وصولا الى انتهاك وقف اطلاق النار وما يمثل ذلك من تهديد خطير على الامن والسلم.
وأوضح الدبلوماسي الجزائري ان النزاع في الصحراء الغربية هو مسالة تصفية استعمار، وعلى الأمم المتحدة تحمل كامل المسؤولية تجاه الشعب الصحراوي الذي يتعرض لانتهاك حقوقه الاساسية وتنهب ثرواته.
وابرز الدبلوماسي الجزائري ان استفتاء تقرير المصير يظل الخيار المناسب لتحقيق حل نهائي للقضية الصحراوية، مطالبا لجنة تصفية الاستعمار بإرسال وفد لتقصي الحقائق الى الصحراء الغربية.
ورحب مندوب الجزائر بقرار لجنة ال24 عقد جلسة خاصة حول التطورات في الصحراء الغربية، داعيا مجلس الامن الى الوفاء بالتزاماته ازاء ما يجري في الصحراء الغربية.
وخلص الدبلوماسي الجزائري الى التاكيد انه رغم المؤامرات المتعددة الا ان الشعب الصحراوي لم يستسلم، وقرر الا يلجا الا للأساليب السلمية الشريفة لتحقيق تطلعاته الوطنية في الحرية والاستقلال.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *