يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، أكتوبر 24، 2016

    صحيفة LE COURRIER السويسرية: المغرب يوظف السياحة لتكريس احتلاله للصحراء الغربية


    سويسرا 24 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) كشفت صحيفة ” “COURRIERLE  السويسرية” في عددها الصادر اليوم , كيف يستعمل النظام المغربي السياحة للترويج لأطروحته في الصحراء الغربية.
    ففي تحقيق مطول أعده مراسلها الذي تعرض للطرد من مدينة الداخلة المحتلة, أكدت الصحفية السويسرية ان النظام المغربي يقوم سنويا بجلب مئات الأجانب الى الداخلة المحتلة, للترويج بانها أراضي مغربية, حيث يتم توجيه السواح واغلبهم من فرنسا لتبنى الاطروحة المغربية, واستغلالهما في وسائل الاعلام الدولية.
    وأكدت الصحيفة ان المواطنين الصحراويين ورغم ما تجلبه السياحة من مداخيل لمدينتهم, الا انهم محرمون من الاستفادة من خيراتهم, ويتم تهميشهم حتى إقامة مشاريع سياحية بمنطقتهم.
    وابرزت الصحيفة الفرنسية ان السياح لا يعلمون يدركون ما يجري في الصحراء الغربية, كونها منطقة نزاع قد تنفجر في اية لحظة, مثلما يحدث الان بالقرب من مدينة الداخلة بمنطقة الكركرات.
    كما ان المغرب يمارس التعتيم, فهو الذي يرتكب الانتهاكات اليومية ضد الشعب الصحراوي حيث يتم قمع المظاهرات السلمية واعتقال المدنيين وتعريضهم للتعذيب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: صحيفة LE COURRIER السويسرية: المغرب يوظف السياحة لتكريس احتلاله للصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top