-->

إيران.. إعدام 11 سجينا جماعيا خلال يومين في مدن مشهد ورشت وخرم آباد


اعدمت السلطات الايرانية 6 سجناء يوم 6 تشرين الثاني/نوفمبر في سجن وكيل آباد بمدينة مشهد شنقا وذلك بحسب أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ووصف رئيس «عدلية» محافظة خراسان الرضوية علي مظفري في اليوم نفسه الإعدام والقتل والقمع بأنه يأتي «لتعزيز الأمن الاجتماعي» مهددا بتصعيد الحالة وقال: «سيتم التعامل بكل صرامة مع أي إخلال في النظم وخرق الآداب الاجتماعية وسلب الراحة العامة ...» (وكالة أنباء نادي المراسلين الشباب 6 نوفمبر).
كما وفي يوم 5 نوفمبر أعدم النظام 3 سجناء في سجن رشت المركزي وسجينين آخرين في سجن بارسيلون بمدينة خرم آباد شنقا. وكان والد «عارف علي نسب» الشاب البالغ من العمر 27 عاما الذي أعدمه النظام في سجن رشت، قد استغاث في شريط فيديو وزعه قبل شنق ابنه إلغاء إعدامه كما أن أصدقاء «عارف» في نادي «ملوان» بمدينة رشت هم الآخرون قد أعدوا لافتة كبيرة تطالب بإلغاء إعدامه.
إن المقاومة الإيرانية تدعو عموم الهيئات والمنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاد عمل عاجل لوضع حد للوتيرة الإجرامية للإعدامات الجماعية والتعسفية في إيران. يجب إحالة ملف انتهاك حقوق الإنسان في إيران إلى مجلس الآمن الدولي وأن تشترط الصفقة مع هذا النظام بإلغاء الإعدامات.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
7 تشرين الثاني/ نوفمبر2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *